عائض القرني: “تُبت” من السياسة وطلقتها ثلاثاً

463

أعلن الداعية السعودي، عائض القرني، في مقابلة تلفزيونية، الخميس، عن “توبته” من السياسة، على حدّ تعبيره، مشيراً إلى أنه أدرك بعد سنين طويلة أن مهمته “تبليغ الدين”.

وقال لبرنامج “ترند السعودية”، على قناة “إم بي سي”: إنه طلق “السياسة ثلاثاً لا رجعة فيها”، محدداً أن “مهمته تتلّخص في تبليغ الدين من خلال الآية والحديث”.

وردّ بهذا الشأن على منتقديه بعدم خوضه في الشأن العام وتحويل حسابه في “تويتر” إلى مجرّد أذكار وأدعية، بالقول: “لست محللاً سياسياً وقد تبت من السياسة، والحمد لله أدركت بعد خبرة سنين طويلة في الدعوة أن مهمتي تبليغ الدين؛ التزاماً بقوله تعالى: {ادْعُ إِلَىٰ سَبِيلِ رَبِّكَ بِالْحِكْمَةِ وَالْمَوْعِظَةِ الْحَسَنَةِۖ وَجَادِلْهُم بِالَّتِي هِيَ أَحْسَنُۚ}، وهذا منهج القرآن والأنبياء”.

من جهة أخرى، نصح عائض القرني الرجال بعدم التعدّد والاكتفاء بزوجة واحدة، مشيراً إلى أن أكثر الناس المعدّدين لا يقومون بالحقوق.

وقال: “أنا أنصح الإنسان أن يكتفي بواحدة، وإذا استطاع أن يستغني عن واحدة فالله يعينه، وأرى أن يبقى على واحدة وكافية والحمد لله والشكر؛ حتى لا يوجع رأسه ولا يوجع بنات الناس”، مشيراً إلى أن “أكثر الناس المعددين لا يقومون بالحقوق، ومن خلال التجربة الميدانية أرى أن يكتفي الإنسان بزوجة واحدة”.