الملك عبد الله لا ينام الليل.. ويقول: لا يوجد شيئ اسمه وطن بديل

0
88

قال ملك الأردن عبد الله الثاني، إنه “لا ينام الليل” وهو يفكر في الوضع الداخلي الأردني، وشن هجوما لاذعا على المسؤولين الأردنيين.

وأضاف العاهل الأردني خلال حديث جمعه مع عدد من وجهاء القبائل الأردنية، “بدنا نمو في عام 2018، وبدنا استثمارات وشركات ومصانع”، وتابع: “بدنا المؤسسات الحكومة تفتح أموالها واسمحولي أكون قاسي جدا على مسؤولين الدولة، كلنا بنفس الخندق ويجب تغيير أسلوبنا”.

وذكر “أن الهدف هو النمو، وحماية الطبقة الوسطى، ويجب أن نرى المسؤولين في الميدان، ويتحدثوا مع المواطنين، وإلا فليرحلوا. وقالك يجب أن نفكر باحتياجات الأردن، وأن يذهب الشباب نحو التدريب المهني”.

وتحدث عن أنه سيتوجه يوم غد الثلاثاء إلى الهند، حيث ترغب بفتح خط تجاري مع الأردن بهدف الاستفادة من العراق وإفريقيا وإقامة المصانع والشركات بسبب توفر التجارة الحرة بين الأردن وإفريقيا وأوروبا ودول أخرى، وهناك الصين أيضا.

ورد الملك عبد الله على المزاعم التي تتحدث عن الوطن البديل من قبل البعض، مؤكدا أنه لن يقبل ذلك كما رفضه منذ البداية، وأنه لا يوجد شيء اسمه وطن بديل.

وعن الحرب في سوريا، قال العاهل الأردني إن الحل السياسي لا زال بحاجة لمزيد من الوقت، مشيرا إلى العبء الذي يمثله اللاجئون على الأردن وموارده، وحيث أن من بين 10 ملايين هم عدد السكان، هناك 7 ملايين أردني فقط.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here