قلم ذكي يحفظ الرسوم والكتابات إلكترونياً

0
106

أعلنت شركة “مولسكين” الإيطالية، الرائدة في صناعة تكنولوجيا المستقبل، عن قلم ذكي فريد، يمكنه أن يحول الكتابات والرسوم العادية إلى إلكترونية، في مختلف الهواتف والألواح الذكية، وأجهزة الكومبيوتر.

وسيأتي القلم الذكي “مولسكين” مع دفتر ملاحظات يحتوي على رموز تفاعلية، تم حفظها في ذاكرة القلم بشكل مسبق، حيث سيستطيع المستخدم بمجرد الإشارة إليها بالقلم أن يأمر بنقل الكتابة أو الرسم إلى الهاتف أو اللوح الذكي المقترن بالقلم.

ويتميز القلم الذكي الجديد عن الأقلام الذكية التي بدأت الشركة بتطويرها منذ عام 2016، بالدقة المتناهية في نقل الخطوط، فضلاً عن الدقة والاحترافية التي سيتميز بها القلم الذكي، والذي لن يختلف بطريقة كتابته عن القلم العادي.

ووفقاً لما أعلنته شركة “مولسكين” عبر موقعها الرسمي، فإن القلم والمذكرة الخاصة به، متوفرة عبر موقع الشركة للبيع المباشر، فضلاً عن منافذ البيع المعتمدة حول العالم، بسعر 180 دولاراً أمريكياً، شاملاً لجميع الإضافات، وهو أقل بكثير من الإصدارات السابقة، حيث كان يباع القلم وحده بسعر 200 دولار أمريكي.

إلى ذلك أوضحت الشركة أن القلم سيرتبط بالأجهزة الذكية من خلال تطبيق يمكنه الاقتران بالهاتف بشكل مباشر من خلال شبكة الـ”واي فاي”، مع إمكانية حفظ جميع الرسومات وإرسالها مرة واحدة إلى الجهاز الذكي، في حين أكدت “مولسكين” أن المذكرة ستكفي المستخدم لعام كامل من الاستخدام، وسيمكنه شراء مذكرة جديدة في العام الذي بعده بسعر مخفض.

يشار إلى أن المذكرة ستحتوي على قسم خاص بالمواعيد اليومية، يمكنها الاقتران بتقويم الجهاز، ونقل ملاحظات المواعيد وتواريخها مع التوقيتات إلى الجهاز الذكي مباشرة، وتحديد التنبيهات المسبقة لها.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here