لأول مرة في الرياض فرقة دار الأوبرا المصرية ستحيي عرضًا موسيقيًا

0
284

تحتضن الرياض أُمسية موسيقية “لفرقه دار الأوبرا المصرية” على مدى يومي 25 و26 إبريل الجاري و ذلك بتنظيم من مركز الملك فهد الثقافي ورعاية وزارة الثقافة والإعلام،، وتُقام الأمسية الموسيقية لأول مرةٍ بالمملكة حيث تنظم فرقة الأوبرا المصرية باكورة المناسبات الفنية التي تُقام في المملكة، وذلك بعد نجاح حفل الأوركسترا اليابانية الذي أُقيم في إبريل 2017 بمناسبة الأسبوع الثقافي الياباني، وبحضور فرقة مكونة من 85 عازفًا.

وستحيي فرقة “دار الأوبرا المصرية” العرض الموسيقي بفرقة الأوركسترا المكونة من أكثر 45 عازفًا، وستعزف أهم المقطوعات الموسيقية لكبار الفنانين منهم عبد الحليم حافظ وأم كلثوم وشادية ونجاة الصغيره ومحمد عبد الوهاب وفريد الأطرش وغيرهم.

وتُعد الأوبرا المصرية صاحبة التاريخ العريق الممتد منذ أكثر من 100 عام، منبرًا وصرحًا فنيًا وثقافيًا شاهدًا وحاضرًا للفن الموسيقي في إثرائها للحركة الفنية في مصر، وتضم الأوبرا المصرية عددًا كبيرًا من الفِرق المحلية تتضمن أوركسترا القاهرة السيمفوني، وفرقة باليه القاهرة، وفرقة أوبرا القاهرة، وفرقة الموسيقى العربية للتراث وغيرها، بالإضافة إلى المراكز الثقافية من فنون ومسارح.

ويصاحب عروض دار الأوبرا المصرية بالرياض عدد من الفعاليات المصاحبة والتي ستقدمها نخبة من مواهب الجالية المصرية من فرقة التخت الشرقي والفرقة الشعبية المصرية، بالإضافة إلى عروض فنية متنوعة ومعرض للصور الفوتوغرافية.

وتعتبر موسيقى الأنغام المصرية من الأعمال الخالدة التي لا تُمَلّ نظرًا

ويشار إلى أن الفعالية الموسيقية المصرية تعتبر ضمن روزنامة 2018 في الفعاليات الفنية التي يقيمها مركز الملك فهد الثقافي، وتستمر على مدى يومين وستكون الدعوة عامة للحضور.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here