أرباح قياسية تحققها سامسونج في الربع الأول من هذا العام

0
227

في شهر يناير الماضي، قامت شركة سامسونج بالكشف عن نتائجها المالية القياسية التي حققتها في الربع الرابع من العام 2017. بعد ثلاثة أشهر، تتوقع الشركة الكورية الجنوبية أن تسجل أرقامًا أعلى، على الأقل وفقا لنتائجها المالية غير المنقحة التي كشفت عنها اليوم.

شركة سامسونج تقول بأن عائداتها الإجمالية في الربع الأول من هذا العام ستبلغ 60 تريليون وون كوري وهو ما يعادل 56.1 مليار دولار أمريكي، وأرباح تشغيلية تبلغ ما يعادل نحو 14.6 مليار دولار أمريكي، وهو أعلى مستوى وصلت إليه الأرباح التشغيلية للشركة على الإطلاق. وعلى سبيل المقارنة، كانت الأرباح التشغيلية للشركة في الربع الأول من العام 2017 قد بلغت 8.8 مليار دولار أمريكي، وهذا ما يعني أنها كانت أقل بنسبة 57 في المئة بالمقارنة مع الربع الأول من هذا العام.

يعود الفضل في هذه الأرباح القياسية إلى الهاتفين Galaxy S9 و +Galaxy S9، وأيضا لهواتف Galaxy A8 2018 الجديدة، وسوق رقاقات DRAM المزدهر، ومبيعات شاشات OLED. ووفقا للتقارير السابقة، فإن أرباح شركة سامسونج من جميع الرقاقات التي تبيعها تبلغ نحو 70 في المئة.

عادة ما يتم نشر النتائج المالية المفصلة في آخر جمعة من الشهر الذي يلي الربع المعني، لذلك علينا الإنتظار لنحو ثلاثة أسابيع أخرى للحصول على النتائج المفصلة لكل قسم في الشركة.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here