أول سيناتور مقعدة تلد في الكونجرس

0
346

أمريكا – في الوقت الذي حظيت فيه عضوة الكونجرس «تامي دوكوورث»-50 عاماً- بمولودتها الثانية، استحقت عن جدارة لقب أول سيناتور في تاريخ مجلس النواب الامريكى تلد وهي مقعدة على كرسي متحرك. وأشارت مجلة «جلمور» الأمريكية، أن «تامي» هي الأحدث ما بين عشر سيدات ولدن أثناء خدمتهن كعضوات في مجلس النواب الأمريكي على مدار تاريخه كله، ولقد تلقت النائبة الأم سيلاً من التهاني من أعضاء مجلس الشيوخ، خاصة أعضاء المجلس من السيدات.

وجدير بالذكر فإن لـ«تامي» تاريخ طويل في العمل العام، حيث بدأت حياتها العملية كضابطة في الجيش الأمريكى، وتعرضت لإصابة بالغة في حرب العراق أدت إلى فقدان رجليها، وتم انتخابها عام 2017 ك«سيناتور»عن ولاية إلينوي وهي على كرسي متحرك، فضلاً عن شغلها منصب سكرتيرة وزير شؤون المحاربين القدامى بين 2009 و2011، وترأسها إدارة شؤون المحاربين القدماء بين 2006 و2009.

ولقد أعربت «تامي» عن سعادتها البالغة بمولودتها الجديدة «مايلي» بقولها: «لا أجد ما أصف به مقدار سعادتي بقدوم عضو جديد في عائلتنا الصغيرة، كما أشكر مساندة الأهل والأصدقاء والفريق الطبي في دعهم المستمر طوال تسعة أشهر كاملة حتى اكتمال شمل عائلتي بوصول ابنتي الصغيرة».

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here