ريال مدريد يصل نهائي أبطال أوروبا للعام الثالث على التوالي

0
184

بلغ نادي ريال مدريد الإسباني، نهائي مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم للعام الثالث توالياً؛ رغم تعادله أمام ضيفه بايرن ميونيخ الألماني بهدفين لمثلهما، في اللقاء الذي أقيم مساء الثلاثاء على ملعب “سانتياغو برنابيو”، في إطار إياب “المربع الذهبي” من البطولة القارية.

وجاء تأهل الفريق الملكي إلى المحطة الختامية من “الأميرة الأوروبية”، مستفيداً من فوزه الثمين ذهاباً على ملعب “أليانز أرينا”، بهدفين مقابل هدف.

أشعل العملاق البافاري القمة مبكراً، بتوقيعه على هدف التقدم عن طريقه لاعبه الشاب جوشوا كيميتش في الدقيقة الثالثة من عمر اللقاء، بعد كرة عرضية ارتدت من دفاع “الملكي” ليسددها اللاعب مباشرة في شباك الحارس الكوستاريكي كيلور نافاس.

ولم يكد يفرح “الضيوف” بالتقدم حتى عادل “أصحاب الأرض والجمهور” النتيجة عبر الفرنسي كريم بنزيما، الذي حوّل كرة عرضية من زميله البرازيلي مارسيلو، برأسه في الشباك البافارية، وذلك في الدقيقة الـ 11.

وفشلت محاولات الطرفين في هز الشباك مجدداً، لينتهي الشوط الأول من الموقعة الكروية بالتعادل بهدف لمثله.

وبعد دقيقة على انطلاق الشوط الثاني، استغل بنزيما خطأً دفاعياً من الفرنسي كورينتين توليسو، فشل الحارس البافاري أولرايش في تصحيحه برعونة شديدة، ليضع الفرنسي الكرة بسهولة شديدة في المرمى، وسط فرحة كبيرة للكتيبة المدريدية.

وأدرك خاميس رودريغيز هدف التعادل لبايرن ميونيخ في الدقيقة الـ 63، ليصبح أول كولومبي يسجل لثلاثة أندية مختلفة في “أمجد الكؤوس الأوروبية”.

ورغم الفرص التي لاحت لكلا الطرفين، وخاصة فريق المدرب المخضرم يوب هاينكس، إلا أنها لم تترجم إلى أهداف، لتنتهي المباراة بالتعادل الإيجابي، الذي منح كتيبة الفرنسي زين الدين زيدان بطاقة العبور إلى نهائي “ذات الأذنين”.

وسيُلاقي ريال مدريد، المتأهل من لقاء ليفربول الإنجليزي وروما الإيطالي، علماً أن رفاق المصري محمد صلاح، حققوا فوزاً كبيراً في مباراة الذهاب (5-2).

تجدر الإشارة إلى أن ريال مدريد يتطلع إلى الحفاظ على لقبه بطلاً لـ”أمجد الكؤوس الأوروبية” للمرة الثالثة توالياً بعد فوزه بنسختي 2016 و2017، وذلك من أجل الوصول إلى لقبه الـ13 في “بطولته المفضلة”.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here