زيدان يعلن استقالته بشكل مفاجئ من تدريب ريال مدريد

465

أعلن الفرنسي زين الدين زيدان مدرب ريال مدريد الإسباني، استقالته من منصبه كمدرب للنادي بشكل مفاجئ.

وفي بداية المؤتمر الصحفي المفاجئ في مقر النادي بالعاصمة الإسبانية مدريد، اليوم الخميس، قال رئيس النادي، فلورينتيو بيريز، في بداية المؤتمر إن زيدان أبلغ قرار الاستقالة بالأمس على نحو غير متوقع، وبعدها لم يعلق، تاركاً الحديث لزيدان.

ودعا زيدان الصحفيين بشكل مفاجئ لعقد مؤتمر صحفي، قبل أن يكشف عن توصله لاتفاق مع بيريز يقضي بإنهاء عقده بريال مدريد قائلاً: “لقد اتخذت قراراً بعدم الاستمرار في ريال مدريد خلال الموسم المقبل”.

وأضاف: “أعلم أن القرار غير متوقع ولكن هذا الفريق يحتاج إلى تغيير حتى يستمر في النجاح”.

وكانت تقارير إعلامية أسبانية قد تحدث في مارس الماضي، عن رغبة وإصرار من إدارة نادى باريس سان جيرمان الفرنسي على التعاقد مع زيدان، خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

وقاد المدرب الفرنسي الفريق لتحقيق 3 ألقاب دوري أبطال أوروبا متتالية، وهو إنجاز تاريخي لم يسبق لمدرب تحقيقه في الحقبة الحديثة.

وكان زيدان قد تولى تدريب ريال مدريد بداية عام 2016 حيث تم استدعاؤه من الفريق الرديف للملكي (كاستيا)، ليتولى المهمة مع الفريق الأول، خلفاً للإسباني رافائيل بينيتيز، الذي أُقيل لسوء نتائج الفريق.

ونجح “زيزو” في إعادة الميرنجي للطريق الصحيح خلال أشهر قليلة، وخلال فترته كمدرب للفريق الأبيض وقاده للتتويج بدوري الأبطال 3 مرات متتالية لأول مرة في تاريخ النسخة الجديدة للبطولة، كما توج بالسوبر الأوروبي مرتين، وكأس العالم للأندية أيضاً مرتين، وقاد الريال للقب الدوري المحلي موسم 2016-2017، وتوج بالسوبر الإسباني 2017 على حساب الغريم برشلونة بنتيجة كبيرة 5-1 بمجموع مباراتي الذهاب والإياب.