سويسرا تحقق فوزاً ساحقاً على صربيا

0
297

خطا المنتخب السويسري لكرة القدم، مساء الجمعة، خطوة كبيرة نحو بلوغ ثمن نهائي مونديال روسيا؛ بعدما قلب الطاولة على نظيره الصربي وفاز عليه بهدفين مقابل هدف، في “كالينينغراد”، في ختام الجولة الثانية من منافسات المجموعة الخامسة.

وبدأت صربيا المواجهة الأوروبية-الأوروبية بقوة؛ بفضل ألكسندر ميتروفيتش، الذي سجّل هدفاً لمنتخب بلاده في الدقيقة الخامسة، لكن فريق سويسرا قلب الطاولة رأساً على عقب في الشوط الثاني؛ بهدفين أحرزهما غرانيت تشاكا وشيردان شاكيري، في الدقيقتين الـ52 والـ90.

وحقّقت سويسرا فوزها الأول في النسخة المونديالية الـ21، بعد تعادلها مع البرازيل في الجولة الافتتاحية (1-1)، لتتساوى مع “راقصي السامبا” بـ4 نقاط، بعد فوز رفاق نيمار على كوستاريكا بثنائية نظيفة، في وقت سابق من الجمعة.

وتملك سويسرا فرصة كبيرة لبلوغ دور الـ16؛ لكونها تلاقي في الجولة الثالثة الأخيرة، الثلاثاء المقبل، كوستاريكا، التي فقدت آمالها في المنافسة على إحدى بطاقتي المجموعة بعد خسارتين متتاليتين.

في الجهة المقابلة مُنيت صربيا بخسارتها الأولى، ليتجمّد رصيدها عند 3 نقاط، بعد بداية قوية تكلّلت بالفوز على كوستاريكا (1- صفر)، لتضع نفسها في موقف صعب يتطلّب منها الفوز على البرازيل في الجولة الثالثة الأخيرة من أجل ضمان بطاقة التأهل، في حين يكفي التعادل “السيليساو” للعبور إلى الدور المقبل.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here