زيت النيم لعلاج مشاكل الشعر وفروة الرأس

0
350

زيت النيم يُستخرج من بذور وثمار شجرة الهند، ويعدّ جزءاً مهماً من الطب الهندي التقليدي لما له من خصائص متعددة، لا سيما في معالجة مختلف مشاكل الشعر وفروة الرأس، فهو يشتمل على مكونات طبيعية تساعدك في الحصول على شعر وفروة رأس صحيين.

– يعزز نمو الشعر
يحتوي زيت النيم على نسبة عالية من مضادات الأكسدة، التي تعمل على تحفيز نمو بصيلات الشعر ووظيفتها. كما أنه يحمي فروة الرأس من الأضرار المستمرة التي تسببها الجذور الحرة. وبالتالي، فإن التطبيق المنتظم لزيت النيم على شعرك سيجعله أقوى وأكثر كثافة وطولاً.

2- ينعم الشعر ويغذيه
يحتوي زيت النيم على العديد من الأحماض الدهنية، التي تغذي الشعر وفروة الرأس، وتساهم في ترطيب الشعر، وتحوّل الشعر الجاف والخشن الى شعر ناعم كالحرير. فللحصول على شعر ناعم، دلكي شعرك وفروة رأسك بزيت النيم وغطيهما بمنشفة ساخنة لمدة 20 دقيقة، ثم اغسلي شعرك كالمعتاد.

– يقضي على القشرة والحكة
يعدّ زيت النيم علاجاً فعالاً للعديد من الفطريات التي تصيب فروة الرأس، والتي تعد من الأسباب الرئيسية لظهور قشرة الرأس والحكة، كما يخلّصها من الالتهابات والتهيجات. وبإمكانك استخدام زيت النيم كإجراء وقائي في حال كنت معرضة للإصابة بقشرة الرأس أو الحكة.
– يحافظ على فروة رأس صحية
يوصف زيت النيم بأنه المنقذ لفروة الرأس والشعر، حيث يتميز بخصائصه العلاجية الهائلة، فهو مطهر ومضاد للجراثيم والفطريات والفيروسات، كما أنه ينظم إفراز الزهم (الزيت الطبيعي لفروة الرأس)، مما يساعدك في الحفاظ على شعر صحي ولامع، وفروة رأس لا تشوبها شائبة، وهذا ما يفسر دخول زيت النيم في تركيبة العديد من منتجات العناية بالشعر.

وصفة زيت النيم للتمتع بشعر مثالي
امزجي ملعقة صغيرة من زيت النيم مع ثلاثة ملاعق كبيرة من زيت الأفوكادو وخمس قطرات من زيت اللافندر. من ثم دلكي بالمزيج شعرك وفروة رأسك. انتظري مدة ساعة كاملة، واغسلي شعرك على الطريقة الاعتيادية.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here