اكتشاف علاج جديد لمنع تساقط الشعر.

0
55

كشف فريق من الباحثين، عن عطر جديد تمّ صنعه من خشب الصندل الصناعي، ويعمل على تحفيز نمو بصيلات الشعر البشري، بالإضافة إلى منع تساقط الشعر.

وأوضح الباحثون في دراستهم العلمية الجديدة، أنه من الممكن الاعتماد على هذا الوسيط الكيميائي “العطر” ليكون بداية موفقة لتطوير وسيلة جيدة تعمل على منع تساقط الشعر.

كما أشاروا إلى أن مستقبلات الشم تُعدّ من المستقبلات الكيميائية الموجودة في النظام البشري، للتعرف على الإشارات الهرمونية، وتوجد هذه الوسائط الكيميائية، في أنسجة خارج الأنف.

وأكد رالف بوس أحد الباحثين من جامعة مانشستر البريطانية، وجيرمي شيريت من مختبر موناستريم، على احتمالية لعب هذا “العطر” دورًا في نمو الشعر، بسبب ما تم استنتاجه في أحد المختبرات البحثية الخاصة في مدينة مونستر الألمانية.

ولمعرفة ذلك فصل الباحثون بصيلات الشعر من عينات من فروة رأس بشرية واستنبتوها في المختبر، ثم حفز الباحثون الموصلات الهرمونية، باستخدام عطر خشب الصندل الصناعي ودرسوا ردود الفعل التي حدثت بعد ذلك في بصيلات الشعر.

وتبين من خلال الدراسة أن عطر خشب الصندل يطيل فترة نمو الشعر من خلال تقليل موت الخلايا الكيراتينية الموجودة في بصيلات الشعر، وتحفيز إنتاج عامل النمو “IGF-1” في الطبقة الخارجية لبصيلات الشعر.

واستنتج الباحثون من ذلك أن الإشارات التي تصل للبصيلات عبر مستقبل “OR2AT4” للرائحة ضرورية للإبقاء على بصيلات الشعر في مرحلة النمو ومنع تدهورها، كما أضحوا أنه من غير المستبعد استخدام وسيط كيماوي، يُشبه عطر خشب الصندل الصناعي لوضعه على فروة الشعر.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا