تامر حسني انضم إلى قائمة النجوم الذين فقدوا صوتهم

0
187

أعلن  الفنان تامر حسني  إصابته بـ “احتباس في الصوت” جراء التهاب حاد في الأحبال الصوتية سيمنعه من الكلام والغناء لمدة أسبوعين، ولكن العزاء أنه ليس الوحيد . فقبله بشهر واحد عانى الممثل جميل راتب من المحنة نفسه وبات عليه أن يستسلم للأمر الواقع لظروف معاناته مع أمراض الشيخوخة، والقائمة طويلة جداً تضم عدة نجوم أشهرهم لطيفة وعصام كاريكا وسوما التي احتاجت معجزة حتى تتكلم مرة أخرى.

حيث غادر حفله الأخير في بورتو جولف مارينا إلى المستشفى ليقضي 48 ساعة تحت الملاحظة، وأكد الأطباء إصابته بالتهاب حاد في الأحبال الصوتية نتيجة إجهاد شديد، يحتاج إلى راحة كاملة لمدة 15 يوماً، يمنع فيها من الغناء أو التحدث بانفعال مبالغ أو بصوت عالي.

وتلقى تامر تحذيراً مشدداً من فريقه المعالج بأن أي إجهاد يحدث له في الأحبال الصوتية قد يفقده القدرة على الغناء إلى الأبد، وطالبوه بتنظيم الجهد بعد انتهاء فترة العلاج والتوقف عن الغناء فوراً إذا شعر بأي إجهاد، حتى لا تتفاقم حالته الصحية.

الفنان جميل راتب مر بمعاناة استمرت شهرين كاملين بعدما استيقظ من النوم ليجد نفسه غير قادر على الكلام، وخضع للعلاج داخل غرفة الرعاية المركزة لمدة أسبوعين، ثم سافر إلى باريس بحثاً عن تشخيص دقيق لحالته، وكانت الصدمة مع التقرير الطبي الفرنسي الذي أكد أن الممثل الشهير لن يستعيد صوته مجدداً نظراً لأنه يحتاج لجراحة معقدة في الأحبال الصوتية، يصعب إجراؤها لمعاناته مع أمراض الشيخوخة.

الفنانة التونسية لطيفة كشفت حقيقة مرضها بنفسها ولكن بعد استعادة صوتها وقالت إنها تعرضت لوعكة صحية حادة، أفقدتها صوتها لمدة 15 يوماً، إلى أن استعادته بشكل تدريجي بمساعدة طبية متطورة تلقتها في سويسرا.

وأضافت: “عانيت من التهاب حاد في الحنجرة والأذنين مما جعلني أفقد القدرة على الكلام لمدة 15 يوماً، وقد ألزمني المرض الفراش لمدة 20 يوماً في منزلي بمصر، وبعدها سافرت إلى سويسرا لمراجعة أشهر أخصائي في الأحبال الصوتية د. بنشاوو”، الذي أكد عليها ضرورة عدم إجهاد صوتها لمدة شهر على الأقل.

المطرب المصري عصام كاريكا كاد أن يفقد صوته إلى الأبد شهر أبريل الماضي لولا خضوعه لجراحة عاجلة أدت إلى فقدانه القدرة على الكلام لمدة شهر كامل، وبعدها بدأ يتعافى تدريجياً، واضطر وقتها لتقديم حفلات فنية كان متعاقداً عليها بطريقة غناء “البلاي باك” مع مصارحة الجمهور بحقيقة مرضه!!

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here