إعصار مايكل من الدرجة الرابعة يضرب ولاية فلوريدا

0
247

تعرضت ولاية فلوريدا ،شرق الولايات المتحدة ،لإعصار  مايكل من الدرجة الرابعة . حيث وصلت سرعة الرياح المصاحبة له 250 كيلومترا في الساعة.

وقد ضرب مركز الإعصا منطقة الساحل المكسيكي شمال غربي ولاية فلوريدا مساء الأربعاء ، وفقا لما قالته وكالة مراقبة الأعاصير الأمريكية .

وقد حذرت السلطات الأمريكية من أن اعصار مايكل قد يسبب ارتفاع مدمر للأمواج ، بحيث يكون أسوأ عاصفة تشهدها المنطقة في التاريخ . لذلك طلبت السكان بالرحيل فورا عن المنطقة ، ولكن العديد منهم لم يكن لديه الوقت الكافي للامتثال .

و قد أشار حاكم ولاية فلوريدا ، ريك سكوت ، بأن الولاية قد تشهد دماراً كبيراً يفوق الوصف ، وحذر من أنه قد يكون الأسوأ في الولاية خلال الأعوام المئة الأخيرة .

 

وقد لقي 13 شخصت على الأقل مصرعهم خلال نهاية الأسبوع الماضي بسبب الأحوال الجوية السيئة التي سببت انهيارات أرضية و سيول وفيضانات، وذلك في منطقة أمريكا الوسطى ومنها دول هندوراس ونيكاراغوا والسلفادور.

وتطور الإعصار سريعا ليتقدم شمالا فوق منطقة خليج المكسيك قبل أن يصل إلى شرق الولايات المتحدة مساء الأربعاء بقوة إعصار من الدرجة الرابعة.

وكما قالت الوكالة الوطنية لمراقبة الأعاصير إن “الإعصار قد تتسبب في ارتفاع الأمواج إلى نحو 4 أمتار فوق مستواها الطبيعي في بعض المناطق”.

وقد أعلن الرئيس دونالد ترامب حالة طوارئ في الولاية بكاملها مما يسمح بتوجيه مساعدات اتحادية لدعمها في مواجهة الإعصار.

ومن المتوقع أن يشق مايكل طريقه على الشريط الساحلي الأمريكي نحو الشمال ليضرب المناطق التي لازالت تعاني من آثار الإعصار فلورانس الذي ضرب الشهر المنصرم.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here