الصحفي خاشقجي

0
91
الصحفي خاشقجي المغدور
الصحفي خاشقجي

أقرت المملكة السعودية رسمياً ،بمقتل الصحفي خاشقجي خلال شجار  وتشابك بالأيدي بالقنصلية السعودية في اسطنبول .

وقد أقال العاهل السعودي، سلمان بن عبد العزيز، كلاً من سعود القحطاني المستشار في الديوان الملكي، والذي يعد المساعد الرئيسي لولي العهد الأمير محمد بن سلمان، وأحمد عسيري نائب رئيس جهاز المخابرات.

جاء هذا الاعتراف بعد  18 يوماً على اختفاء الصحفي خاشقجي عقب دخوله قنصلية بلاده في إسطنبول يوم 2 أكتوبر/تشرين الأول الجاري.

حيث شككت العديد من الصحف في صحة الرواية السعودية حول مقتل خاشقجي . فقد عنونت صحيفة “واشنطن بوست” الأمريكية  أن “ادعاءات السعودية بأن خاشقجي مات في شجار “يثير الشكوك الفورية”.

وقد قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إن التفسير الذي أعلنته السعودية بشأن كيفية “وفاة” الصحافي جمال خاشقجي في قنصليتها بإسطنبول “موثوق به”. وقال ترامب للصحافيين إن “ما أعلنته السعودية بشأن ملابسات وفاة خاشقجي خطوة أولى جيدة”.

 

ولكن السناتور الجمهوري الأميركي لينزي غراهام ،شكك في “تفسير السعودية لموت خاشقجي”، وقال غراهام على تويتر “أقل ما يمكن أن أقوله هو أنني متشكك في الرواية السعودية الجديدة بشأن السيد خاشقجي”.

أما الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريس ، فقد أبدى انزعاجه الشديد إثر تبلّغه بمقتل خاشقجي. وشدّد على ضرورة إجراء تحقيق سريع ومعمّق وشفّاف في ظروف وفاة خاشقجي وعلى المحاسبة التامّة للمسؤولين عنه.

 

 

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here