وزير خارجية ألمانيا

0
236
وزير خارجية ألمانيا المعروف
وزير خارجية ألمانيا

رفض  وزير خارجية ألمانيا  ، هايكو ماس  ، والمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل رواية السعودية لمقتل خاشقجي. وقد طالب هايكو ماس بلاده  بضرورة عدم الموافقة على بيع أسلحة للسعودية حتى تكتمل التحقيقات في ملابسات قتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي.

هذا التصريح يمثل تراجعا عن قرار صدر بالموافقة على بيع أنظمة مدفعية للرياض ،والذي أدى إلى إثارة جدل . لأن برلين قد أعلنت في وقت سابق عن عدم بيع أسلحة للدول المشاركة في حرب اليمن، ومن ضمنها السعودية.

كما وصرح وزير الخارجية الألماني بشأن مشاركة رئيس شركة “سيمنز” في مؤتمر “دافوس الصحراء” بالسعودية قائلا : إن “إلغاء المشاركة يبعث بالإشارة الصحيحة. قطعاً، لن أشارك في أي نشاط بالرياض حالياً”.

وقد شددّ على ضرورة دعم الأمم المتحدة للتحقيق في مقتل خاشقجي ، ليكون هناك مصداقية وموضوعية في النتائج التي سيتم التوصل إليها .

قد اختفى خاشقجي منذ دخوله قنصلية بلاده  في تركيا ،في 2 أكتوبر الجاري ، وقد أكدت تركيا أن لديها تسجيلات تؤكد مقتل خاشقجي داخل مبنى القنصلية بعد وقت قصير من دخوله.

وقد اعترفت السعودية  ،أمس السبت ، عن مقتل خاشقجي داخل قنصليتها في اسطنبول ، بعد إنكارها لمدة 18 يوم عن عدم صلتها بالأمر .

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here