فوائد زيت جوز الهند للشعر

0
459
زيت جوز ..
زيت جوز

زيت جوز الهند يعتبر من أبرز الزيوت التي تفيد الشعر ،  حيث إنه يغذي جلد فروة الرأس والشعر برطوبة حقيقية ويجعل الشعر لامعا وناعما.

يساهم تدليك فروة الرأس ب زيت جوز الهند ، في تقوية بصيلات الشعر ومنعها من التساقط . كذلك تدليك فروة الرأس بزيت جوز الهند يسرّع وصول البروتينات إلى فروة الرأس ويؤمن تغذيتها تلقائيًّا.

يحتوي زيت جوز الهند على حمض اللوريك الذي يغذي الشعر ويحيمه من التلف ، لذلك يعتبر مثاليا لمعالجة الشعر التالف وإصلاحه . كما ويساعد على الحد من قشرة الرأس ، وذلك لاحتوائه على مواد مضادة للفطريات .

كما و يتمتّع زيت جوز الهند بدور فاعل في الحفاظ على لمعان الشعر وتعزيز جاذبيته، من خلال الحفاظ على رطوبته وحمايته من الجفاف، الذي يؤدي بدوره إلى مشاكل عديدة تؤثّر بشكل سلبي على جاذبية الشعر وإشراقته.

تساعد الدهون الموجودة في زيت جوز الهند، في القضاء بشكل ملحوظ على القمل، من خلال منع تحركه وتكاثره على الشعر.

نحو 90% من الشعر ينمو كل الوقت، وقد تتراوح المدة اللازمة لنمو الشعر ما بين سنتين إلى ست سنوات.

نسبة الـ 10% المتبقية من الشعر، تخلد في تلك الأثناء للراحة لفترة قد تمتد من شهرين إلى ثلاثة أشهر، ثم يتساقط هذا الشعر مع انتهاء فترة الراحة.

عندما يتساقط الشعر، ينمو شعر جديد من جُرَيبات الشعر (Follicles Hair)، لتبدأ دورة نمو جديدة، من البداية.

ينمو شعر الرأس ما بين 10 إلى 15 مليمترا في كل شهر. ومع ذلك، كلما تقدم الإنسان في السن، تبدأ وتيرة نمو الشعر لديه بالتباطؤ.

في الغالب، تكون ظاهرة تساقط الشعر نتيجة لدورة النمو الطبيعية للشعر. فالتساقط بوتيرة تتراوح ما بين 50 إلى 100 شعرة يوميا، يعتبر أمرا طبيعيا جدا.

 

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here