الإماراتية فاطمة آل علي أول امرأة عربية تشرف على بطولة عالمية لهوكي الجليد

0
80

روزانا _

سطع نجم الإماراتية فاطمة آل علي ، 28 عام ، بأدائها الرفيع في لعبة هوكي الجليد . لذلك تمت دعوتها للتدريب مع نخبة من أبطال هوكي الجليد في واشنطن الأمريكية.

وبذلك تصبح آل علي أول امرأة عربية تشرف على بطولة عالمية للاتحاد الدولي لهوكي الجليد «IIHF»، لمرتين كاملتين .

وكانت بدايتها صعبة . فقد كانت من خلال كاميرتها تراقب أعضاء المنتخب الوطني الإماراتي للرجال عندما كانوا يمارسون هذه الرياضة.حيث انضمت للمنتخب الإماراتي للنساء، عقب إنشائه في عام 2010. وحرصت على قضاء أطول وقت على الجليد؛ من خلال التدريب الجدي المكثف، وإلى جانب ذلك خضعت إلى دورة خاصة؛ بهدف أن تصبح حكمًا، من أجل أن تتعلم الكثير عن هذه الرياضة، ولكي تصبح أحسن لاعبة على الإطلاق.

وقد أعجب«بيتر بوندرا»، لاعب فريق «واشنطن كابيتالز» المعتزل بموهبتها ، وقد وجه لها دعوة للسفر إلى واشنطن في عام 2017،من أجل منحها فرصة مشاهدة المباراة والتدرب مع فريق «كابيتالز» الذي تشجعه، وحظيت إلى جانب ذلك بشرف إسقاط القرص الاحتفالي الذي يشير إلى بدء المباراة ضد فريق «ديترويت ريد وينغز». وبالإضافة إلى مهارتها؛ تتحلى فاطمة بإرادة قوية وبجدية قلما تتوفر لدى الرياضيين، ووصفت الرياضية الشابة لعبة الهوكي بـ«رياضة فريدة ذات تحدٍ»، على اعتبار أنها تجري عبر سرعات عالية جدًا، ويطلق عليها إلى جانب ذلك أنها «أسرع لعبة على وجه الأرض».

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here