عملية سرية للجيش الإسرائيلي في غزة تسفر عن استشهاد سبعة مقاوميين ومقتل ضابط إسرائيلي

0
239
عملية سرية للجيش الاسرائيلي في قطاع غزة

روزانا _عملية أدت إلى مقتل ضابط إسرائيلي وسبعة فلسطينيين، من بينهم قائد في كتائب عز الدين القسام

نفذ فريق إسرائيلي متخفي عملية سرية، حيث تسلل إلى قطاع غزة قرب منطقة خان يونس في سيارة مدنية ،  حيث هدفت إلى تنفيذ مخطط عدواني كبير استهدف خلط الأوراق .

هذه العملية  أدت إلى مقتل ضابط  إسرائيلي برتبة مقدم، وسبعة فلسطينيين، من بينهم قائد في كتائب عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة حماس .

وقد اكتشفت  قوات حماس الأمنية العملية سريعا وطاردت الجنود واشتبكت معهم  ، مما أدى إلى تدخل الطائرات الإسرائيلية وقامت بقصف المنطقة بكثافة للتغطية على انسحاب الجنود المهاجمين.

وفي بيان لها قالت حماس أن “قوات إسرائيلية نجحت في التسلل في سيارة مدنية إلى خان يونس واغتالت القيادي في كتائب القسام نور بركة”.

وأضافت قائلة : “إفشال المقاومة لهذه العملية الجبانة والتصدي البطولي للعدوان هو مؤشرٌ جديد على أن المقاومة هي محط آمال شعبنا وحامية أرضه والأمينة على قضيته ومستقبله”.

وقد قطع رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، زيارته إلى باريس، و صرح معلقاً للصحفيين قبل مغادرته إن سيبذل قصارى جهده للحيلولة دون تصاعد الوضع إلى ما وصفه بحرب غير ضرورية.

وقد قال الجيش الإسرائيلي، مساء الإثنين إن طائراته تشن في هذه الأثناء غارات على مختلف مواقع قطاع غزة، ردا على إطلاق عشرات الصواريخ من القطاع على البلدات الإسرائيلية المحاذية.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here