روتين العناية بالبشرة الليلى و النهارى

0
501

توحي البشرة الصحيّة النّاصعة والشّابة  للآخرين بصغر السّن وحيوية الجسم وصحّته، فكلمّا زاد الاعتناء بها؛ زاد جمال الفرد وإن تقدّم به العمر . لذلك لا بُدّ من العناية بالبشرة مهما كان نوعها ، حتى تُحافظ على نضارتها وحيويتها ، إليك بعض الخطوات للعناية بالبشرة بالليل والنهار .

الروتين الليلى :

الخطوة الاولى  هي ازالة المكياج ويمكن استخدام  مزيل مكياج كريمى او مائى، كما و يمكن استخدام  زيت الجوجوبا او زيت جوز الهند كمزيل للمكياج ، ضعي كمية بسيطة على قطنة و مرريها على الوجه .

الخطوة التانية ، اختيارية  ، استخدام غسول للمكياج للتتأكد من إزالة أثر المكياج من البشرة ، مثل غسول جونسون بالحبيبات الزرقاء .

ينصح باستخدام منظف عميق للبشرة ،لتنظيف المسام و لمنع ظهور الحبوب  ،أو استخدام أي صابونة طبية من الصيدلية  أو صابونة نابولسى شاهين تستخدم للتنظيف و العلاج وشد البشرة .

يوضع التونر بعد تنظيف البشرة للتأكد من تنظيف البشرة و تغذيتها فى نفس الوقت ، كماء الورد الذي يعتبر تونر منعم و معقم البشرة .

أما السيرم فيعد من  مستحضرات العناية بالبشرة حيث يجهز البشرة للاستفادة من أى كريمات أو زيوت توضع على البشرة ، مثل سيرم فيتامين C أو ماء  الورد ححيث تدلك به البشرة قبل وضع الكريمات .

توضع زيوت الوجه لتغذية البشرة  بعد الكريمات لتثبتها على البشرة ولتستفيد منها بشكل أكبر ،
زيت الوجه عبارة عن مجموعة زيوت مغذية للبشرة و سهلة الامتصاص يوجد بعدة  أنواع .

الروتين النهاري :

يوضع السيرم و كريم مرطب فقط قبل المكياج  ، لأن البشرة تحتاج ترطيب لتستطيع مقاومة العوامل الخارجية.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here