العاهل السعودي :إقرار الميزانية الأضخم في تاريخ المملكة السعودية

0
115
العاهل السعودي ..
العاهل السعودي

أقر العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز يوم الثلاثاء، ميزانية العام 2019، والتي بلغت 1.11 تريليون ريال (295 مليار دولار)، وهي الميزانية الأكبر في تاريخ المملكة.

وبث التلفزيون السعودي كلمة العاهل السعودي ، تعهد من خلالها بمواصلة الحكومة السعودية في المضي قدما في تنفيذ إصلاحات اقتصادية.

وأضاف: “إننا عازمون – بعون الله – على المضي قدماً في طريق الإصلاح الاقتصادي وضبط الإدارة المالية، وتعزيز الشفافية، وتمكين القطاع الخاص”.

وتسعى الرياض لخلق المزيد من فرص العمل للسعوديين في إطار رؤية 2030 الاقتصادية التي طرحها ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، لكن الشركات تضررت بشدة من زيادة الضرائب وخطوات أخرى لتقليص العجز في ميزانية الحكومة.

أقر مجلس الوزراء السعودي في جلسته التي عقدها برئاسة الملك سلمان يوم الثلاثاء ميزانية العام 2019، والتي تعتبر الأضخم في تاريخ المملكة بقيمة ترليون ومئة وستة مليارات ريال.

ووجه الملك سلمان كلمة بمناسبة اقرار الموازنة الحديدة للشعب السعودي قال فيها: “بعون الله وتوفيقه نعلن ميزانية السنة المالية للعام الهجري 1440 / 1441هـ (2019) كأكبر ميزانية في تاريخ المملكة العربية السعودية، تهدف إلى دعم النمو الاقتصادي في المملكة، ورفع كفاءة الإنفاق، وتحقيق الاستدامة والاستقرار المالي، وذلك ضمن أهداف رؤية المملكة 2030”.

وأضاف ملك السعودية في خطابه: “إننا عازمون – بعون الله – على المضي قدماً في طريق الإصلاح الاقتصادي وضبط الإدارة المالية، وتعزيز الشفافية، وتمكين القطاع الخاص، والحرص على أن تكون جميع الخدمات التي تقدم للمواطنين متميزة”.

ويبلغ الإنفاق في هذه الميزانية ترليون ومئة وستة مليارات ريال، أي بزيادة تبلغ (سبعة بالمئة) عن المتوقع صرفه بنهاية العام المالي 2018.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here