جوزيف فوتيل : الجيش الأميركي ينفذ أمر الانسحاب من سورية

0
136
جوزيف فوتيل ..
جوزيف فوتيل

أعلن قائد القيادة العسكرية المركزية الأميركية، الجنرال جوزيف فوتيل ، الذي يقود الحرب على تنظيم “داعش“، اليوم الإثنين، أن الجيش الأميركي لا يزال ينفّذ أمر الرئيس دونالد ترامب بالانسحاب من سورية.

وأضاف جوزيف فوتيل أن المناقشات مع مليشيا “قوات سورية الديمقراطية” (قسد) “ليست بشأن بقاء قوات أميركية وإنما بشأن ما يمكن أن يقوم به أعضاء التحالف”.

وأوضح بشأن طلب “قسد” بقاء ما يتراوح بين 1000 و1500 من القوات الدولية في سورية للمساعدة في محاربة تنظيم “داعش”، أن “هذا ليس المسار الذي نمضي فيه في الوقت الحالي”.

و

الأعمال العسكرية جوية بحتة، ولم تنطلق الطائراتُ الأميركية مرةً من قواعدها في سوريا.

سواء انسحب الجيش الأميركي إلى دياره أو إلى دول مجاورة، الأمر سواء، فالجيش الأميركي موجود في عشرات القواعد ومعه الناتو. اتفاقية 1969 مع تركيا، سمحت للولايات المتحدة بإقامة (26) قاعدة عسكرية، ومراكز رصد وإنذار مُبكر وقواعد تجسس وتسهيلات في موانئ بحرية…

في العراق الأرقام تتحدث عن 12 قاعدة، منها “قاعدة سنجار” التي مرت قربها جحافل داعش بسلم واطمئنان!!، وتبعد عن الحدود السورية 28 كلم. بالإضافة لقواعد في شمال العراق ووسطه وغربه في حلبجة وكركوك وأتروش والحرير والسليمانية. لن ننسى قاعدة “عين الأسد” و”الحبانية”.

في الأردن لدينا على الأقل قاعدتين؛ الرويشد والأزرق. كذلك هناك الأسطول السادس في المتوسط وقواعد إسرائيلية تنطلق منها طائرات الناتو يومياً.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here