حملة المقاطعة تدعوا امريكا وبريطانيا وروسيا والصين وكوريا الشمالية وتركيا لوقف تصدير السلاح الى الامارات فوراً

0
307
حملة المقاطعة تدعوا امريكا وبريطانيا وروسيا والصين وكوريا الشمالية وتركيا لوقف تصدير السلاح الى الامارات فوراً

دعت حملة المقاطعة الدول المصدرة للسلاح مثل امريكا وبريطانيا وروسيا والصين وكوريا الشمالية وتركيا للتوقف عن بيع الأسلحة والذخائر والطائرات الحربية الى الامارات العربية المتحدة. حيث اشار تقرير منظمة العفو الدولية الى ان الامارات تنقل اسلحة لفصائل غير خاضعة للماءلة ومتهمة بارتكاب جرائم حرب في اليمن. وقالت منظمة العفو في بيانها ان انتشار هذه القوات المحاربة هو وصفة لكارثة بالنسبة للمدنيين اليمنيين الذين سقط منهم بالفعل الآلاف في حين يقف اخرون على شفا المجاعة كنتيجة مباشرة للحرب.

ومن الجدير ذكره, بان الامارات قامت بتسليح الألآف من المقاتلين اليمنيين, ومعظمهم في المحافظات الجنوبية والمناطق الساحلية الغربية, كجزء من القوات التي تقاتل الحوثيين, الذين يسيطرون على معظم المناطق الحضرية بما في ذلك العاصمة صنعاء وميناء الحديدة الرئيسي. وطالبت حملة المقاطعة مؤسسات حقوق الانسان الى ممارسة الضغط على الدول المصدرة للسلاح الى الامارات لوقف تصدير الاسلحة فورا وذلك بسبب انتهاكات حقوق الانسان وجرائم الحرب التي ترتكبها القوات الاماراتية ومليشياتها في اليمن.

وطالبت الحملة الدولية بتدخل الامم المتحدة والبرلمان الاوروبي ومؤسسات حقوق الانسان والمجتمع الدولي لوقف انتهاكات حقوق الانسان التي ترتكبها السلطات الاماراتية ضد اليمن وإلزام السلطات في الإمارات باحترام قوانين حقوق الإنسان. كما ودعت الحملة ايضاً جميع الدول التي تحترم قوانين حقوق الإنسان والعالم الحر لمقاطعة الإمارات لأنها تنتهك حقوق الإنسان يومياً، سواء في الحرب في اليمن أو مع الدول المجاورة أو مواطنيها أو المقيمين فيها. وقالت حملة المقاطعة على أنه تم إطلاقها في ضوء الانتهاكات التي اللامتناهية لحقوق الإنسان التي تمارسها الإمارات، بالإضافة إلى جرائم الحرب التي ارتكبتها في اليمن وانتهاكات حقوق العمال، فضلاً عن كون الامارات مركز العبودية الحديث. تعتبر دولة الإمارات العربية المتحدة اليوم واحدة من الدول التي تقود الاتجار بالبشر وهي من الداعمين الرئيسيين للجماعات الإرهابية في سوريا وأجزاء أخرى في الشرق الأوسط.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here