لوبي الإمارات والسعودية يستعين بزوجة معتقل بتهم جنائية للتحريض على قطر

0
399

جنيف- استعان اللوبي الوهمي للإمارات والسعودية بزوجة معتقل بتهم جنائية بغرض التحريض على قطر وذلك في مؤتمر عقد على هامش اجتماعات الدورة 40 لمجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة في جنيف.

وجرى عقد مؤتمر تحدثت فيه زوجة طلال بن عبد العزيز آل ثاني وهو مسجون في عدة قضايا تهريب مخدرات وقضايا احتيال ونصب في قطر. وكانت هذه الزوجة استغلت حادثة زوجها وهربت إلى الخارج بالأموال التي سرقها.

وقد تحدثت السيدة في قاعة خالية من الحضور بعبارات اتضح أنها مجهزة مسبقا للتحريض على قطر ومحاولة الإساءة إليها، وسط لوحظ تواجد عددا من الأشخاص بأسئلة مجهزة مسبقا لطرحه عليها.

وسيطر التناقض على حديثها مثل قولها إن جدها هاجر إلى ألمانيا عام ١٩٤٩ وأنها سيطرت على أموال زوجها المسروقة خوفا من المصادرة وادعاءها أنها من الجيل الثالث للمهاجرين.

وحاولت الزوجة الادعاء أن أطفالها تعرضوا للمعاناة علما أنها صرحت أنها تقيم في ألمانيا وأنها أصلا من أصول مغربية.

وكان تم الإعلان عن تنظيم الفعالية قبل ساعتين فقط من عقدها خشية من انفضاح أهدافها المشبوهة.

واقتصرت التغطية الإعلامية للمؤتمر على وسائل الإعلام الإماراتية والسعودية، إذ بثت قناتا سكاي والعربية مقاطع مباشرة من المؤتمر فيما نشرت الوسائل الإعلامية الإلكترونية الخبر قبل انتهاء المؤتمر.

وعلى هامش المؤتمر، تواجد المسؤول في محطة المخابرات السعودية في لندن عبد العزيز الخميس خارج القاعة وامتنع عن الدخول بعد انكشاف فضيحة أمس بإشرافه على ندوة لأربعة سعوديين ادعوا أنهم ينتسبون إلى قبيلة الغفران.

وحاول الخميس الاعتداء على صحفية أحرجت القائمين على الفعالية بعد أن استفسرت كيف حضر هؤلاء إلى جنيف إن كانوا فعلا بدون جنسية، وعن علاقتهم بالنظامين السعودي والإماراتي خاصة أن أقارب لهم مناصب عليا في المملكة.

يذكر أنه في العام 2012 أوردت صحيفة “صن” البريطانية أن فندقا بريطانيا هدد برفع دعوى قضائية ضد طلال بن عبد العزيز بن عبد الله آل ثاني بسبب استئجار جناح ملكي لمدة 18 شهرًا و الفرار من بريطانيا دون تسديد فاتورته التي بلغت اكثر من 800 ألف جنيه إسترليني في حينه. كما هددت شركة تأجير سيارات أيضا بتسجيل دعوى مماثلة ضد نفس الشخص بعد فراره من لندن دون تسديد ما بذمته بعد استئجار أسطول سيارات فاخرة منها.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here