تعرّفي على المصمّمة اللبنانيّة التي تزوّجت من وريث امبراطوريّة “غيتي”

0
504
سابين غانم غيتي

سابين غانم غيتي

سابين غانم هي ابنة المتن، جدها بطرس غانم وجدتها ميليا ابراهيم كنعان، والدها شربل غادر لبنان مرغماً هرباً من الحرب الأهليّة واستقرّ في جنيف مع زوجته.

دخل عالم الأعمال والنفط ليصبح رجل أعمال ذائع الصيت. فأسس امبراطوريّته في أبو ظبي والتي هي حالياً بإدارة نجله فيليب غانم.

أمّا سابين فقد درست في لندن علم الأحجار الكريمة وتخرّجت عام 2012 ثمّ أسست في العام نفسه ماركاتها الشهيرة Sabine G وقد دعمها على المستوى العالمي صديقها الذي أصبح زوجها Joseph Getty .

 

سابين غانم غيتي
سابين غانم غيتي

 

من هو زوجها  Joseph Mark Getty 

هو حفيد الملياردير البريطاني الأميركي المولد “السير بول غيتي “الملقّب ببارون النفط والغاز الفاحش الثراء، والده مارك غيتي مؤسس وصاحب الوكالة العالمية الشهيرة للصور Getty images ومقرّها الولايات المتحدة الأميركيّة والتي تعود مبيعاتها السنويّة بمئات ملايين الدولارات من الأرباح.

ويعتبر جوزيف غيتي وريث امبراطورية غيتي العالمية والتي وصلت ثروة مؤسسها الى أكثر من أربعة مليارات دولار.

Joseph Mark Getty
Joseph Mark Getty

ولكن من هي عائلة غيتي التي لاتزال حتى اليوم تحت مجهر الصحافة العالميّة؟ 

هي عائلة تكتنفها المصائب وأبرزها خطف الحفيد جان بول غيتي الثالث التي ضجت به الصحافة في أوائل السبعينيات وكان الولد في السادسة عشرة من عمره، وقيل يومها إنّ المافيا الإيطالية خطفته مطالبة بفدية وقدرها مليونا دولار ومافوق.

وقد رفض الجد يومها دفع الفدية معتقدا أن هذا العمل من صنيعة مراهقين مشاغبين، ولكن بعد عدّة أشهر وصلت إلى إحدى الصحف الايطاليّة علبة صغيرة تحمل خصلة شعر مقصوصة وأذن مقطوعة من الصبي المخطوف،

فوافق الجد المعروف ببخله على تسليف المبلغ لابنه أي والد الصبي بفائدة 40 بالمئة قائلا: “لدي 14 حفيداً فإذا لبيت طلب الخاطف ستتكرر العملية”.

تمّ تحرير الصبي بعد ذلك لكنّه أدمن المخدرات ليصاب فيما بعد بجلطة دماغية بسبب جرعة زائدة سببت له شللاً مدى الحياة. وقد تمّ اخراج فيلم العام الماضي تناول عملية الخطف وموقف الجد، تميّز بنجاحه وبكثير من الجدل حوله وحول عنوانه :All the Money in the world.

باختصار يقال إنّ عائلة غيتي مصابة بلعنة المصائب، إذ إنّ العديد من المشاكل والمصائب نزلت على أفرادها العديدين، لا مجال لذكرها الآن، ولكن بالنسبة لمصممة المجوهرات سابين غانم وزوجها جوزيف غيتي الأمور مختلفة اذ تتصف العلاقة بالانسجام والحب وقد ولدت طفلة رائعة هي ثمرة حبهما.

View this post on Instagram

All good wishes ?♥️

A post shared by Sabine Getty (@sabinegetty) on

 

مصممة المجوهرات سابين غانم

هذه المصممة التي أمضت طفولتها ومراهقتها بين بيروت وسويسرا والجنوب الفرنسي، أطلقت قطع مجوهرات رائعة تتصف بالأحجام الهندسيّة والأحجار الكريمة القيّمة والثمينة، وهي تشرح عن عملها بالقول:” أنا أركّز على الألوان الجريئة والهندسة المعماريّة بالاضافة الى استيحائي من الأزهار”.

ابداعات سابين غانم Sabine G

.

وعند سؤالها عن كيفيّة تنفيذ الموديلات تجيب: “كل الموديلات منفّذة من قبل حرفيين إيطاليين ماهرين مقرّهم بالقرب من فلورنسا. أنا أحاول أن أضفي على موديلاتي نوعاً من الفرح، هي نغمة رومانسية أحاول أن أوصلها إلى كل محبي المجوهرات في العالم من خلال اندفاعة في اللون “.

طابع الآرابيسك

وحول المجموعات التي تميّزت بالطابع الآرابيسك أو بالزخرفة العربيّة تقول:” أنا لبنانيّة من الشرق الأوسط، فمن الطبيعي جداً أن أتأثر بهذه المنطقة لذا تشاهدين رسومات مستوحاة من التراث العربي، لكن في الوقت نفسه أنا تنقلت كثيراً في العالم ونشأت بين سويسرا وباريس ولندن وأميركا، وهذا ظاهر جداً في الكثير من مجموعاتي، إذ أنّ تلك الثقافات أثّرت عليّ وانعكست في مجوهراتي”.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here