لقب دوري أبطال اوروبا بات قريباً لـ 8 فرق اوروبية

737
دوري أبطال اوروبا

ذكر موقع مرآة العرب أن بطولة دوري أبطال اوروبا ، او ما يطلق عليها معشوقة الجماهير، أي أن تتويج أي فريق بها يعطي لجمهوره حيزاً من الهيبة والافتخار، وفي نسخة الموسم الحالي لدوري أبطال اوروبا وفي جولة الربع نهائي، التي ستنطلق خلال أيام في يوم الثلاثاء والأربعاء.

حيث أنه تأهل الى الربع النهائي كلاً من نادي برشلونة الإسباني، ونادي يوفنتوس الإيطالي، ونادي ليفربول الإنجليزي، ونادي مانشستر يونايتد الإنجليزي، ونادي مانشستر سيتي الإنجليزي، ونادي أياكس الهولندي، ونادي بورتو البرتغالي، ونادي توتنهام الإنجليزي.

وبالإشارة الى الفرق التي ستواجه بعض في جولة الربع النهائي من دوري أبطال اوروبا، فهي كالتالي:

  • فريق برشلونة الإسباني سيواجه فريق مانشستر يونايتد الإنجليزي.
  • فريق ليفربول الإنجليزي سيواجه فريق بورتو البرتغالي.
  • فريق يوفنتوس الإيطالي سيواجه فريق أياكس الهولندي.
  • فريق مانشستر سيتي سيواجه فريق توتنهام الإنجليزي.

وأكد المحللين الرياضيين، أن جولة الربع نهائي من دوري أبطال اوروبا في نسخة (2019)، هي الأقوى منذ الإعلان عن النسخة المحدثة لدوري.

حيث أنه ستقام مباريات الذهاب خلال يومي الثلاثاء والاربعاء من الاسبوع الحالي،  الموافق   (9 )الى (10) / من شهر إبريل، وستقام مباريات الإياب خلال الأسبوع المقبل أيضا يومي الثلاثاء والأربعاء بتاريخ  (16) الى (17) /  من شهر إبريل.

والجدير بالذكر أن، نادي برشلونة الإسباني شارك (15) مرة في دوري أبطال اوروبا في نسخته الجديدة،  حيث خاض برشلونة (11) مباراة، خلال الموسم الحالي بدوري أبطال اوروبا، حقق خلالها (8) انتصارات، وتعادل مرتين، مقابل هزيمة وحيده.

ونذكر سريعاً أن الفرق المتبقية في دوري أبطال اوروبا، تمكنت  في سنوات سابقة التأهل للمباراة النهائية، فمنها من تمكن من حمل اللقب المعشوق، ومنهم لم يتمكن حتى الان من ذلك ويسعى  اليها في الموسم الحالي.

ولا يزال حلم  جميع الفرق الأوروبية، بامتلاك أفضل القاب العالم الرياضي، حيث أن إدارات النوادي العالمية اتجهت لاستقطاب بعض نجوم العالم لمبالغ طائله، فقط بأمل أن يتحصلوا على اللقب المرتقب.