الإجراءات الصحية المتبعة في سفر المرأة الحامل

0
453
مخاطر السفر لـ المرأة الحامل

أغلب النساء يعتقد أن الحمل يتنافى مع فكرة السفر، وأن المرأة الحامل لا يجوز لها السفر، ويتماشى معتقد منع الحامل من ممارسة أعمال روتين يومي بسيط، فهل ما يسود المجتمع من معتقدات و سلوكيات جراء ذلك، صحيحة أم أن هذه الممارسات سيئة!

سنتعرف هنا على أبرز النصائح الطبية إزاء خطورة السفر على المرأة الحامل

‫حيث كشف موقع مرآة العرب الإخباري الدكتور يان بيتر زيدنتوبف، ما يتجادل به البعض حول خطورة السفر للمرأة الحامل، هو أمر غير مقنع وانه يجوز للمرأة الحامل السفر، مع ضرورة انتباهها لبعض الأمور الخاصة، لكي تقي صحتها وصحة الجنيين من متاعب السفر.

وأضاف الموقع الدكتور يان بيتر زيدنتوبف ، إلى ضرورة قراءة قواعد ولوائح السفر الخاصة ‫بشركات الطيران وشركات الملاحة البحرية، حيث يوجد لبعض شركات الطيران قواعد خاصة، فمنهم لا تسمح بسفر الحوامل ابتداءً من الأسبوع الـ (28)، والبعض الأخر ابتداءً من الأسبوع الـ (36)، مشيراً أن شركات الملاحة تأخذ قواعد صارمة مقارنة مع شركات الطيران بمنع الحوامل ابتداءً من الأسبوع الـ (24).

‫ومن جانبه قال أخصائي أمراض النساء الألماني كريستيان ألبرينغ، بالإضافة لما ذكر سابقاً، أن أفضل توقيت للسفر هو الثلث ‫الثاني من فترة الحمل، أي ما يعادل الأسبوع (12)، حيث تكون متاعب الثلث ‫الأول من الحمل كبيرة وبعض النساء الحوامل لا يستطيعون السفر بها.

وأضاف كريستيان ألبرينغ، أن المرأة الحامل تعاني من متاعب الأوردة، فينصح بالابتعاد عن السفر بالطائرات، مشيراً أن استقلال القطار أو السيارة في السفر يعد أفضل.

‫‫وزاد، في حال اضطرار المرأة الحامل ركوب السفر خلال الطائرة، يجب استشارة الطبيب المعالج الخاص، لإعطائها التعليمات الطبية اللازمة للرحلة.

رغم اختلاف ما يدور حول مخاطر السفر للمرأة الحامل، إلا اجتمع متخصصين الصحة حول ضرورة اتباع قواعد غذائية، وأخد بعض التطعيمات، حيث أن التطعيمات لا توائم جميعها في اوقات السفر، فلا يجوز تلقي بعض التطعيمات مثل لقاح ضد الحمى الصفراء، حيث ينصح المرأة الحامل تلقي تطعيم التهاب الكبد الوبائي A))، وعند الحديث عن القواعد الغذائية يفضل الالتزام ببعض القواعد الغذائية اثناء السفر لتجنب الإصابة بأمراض في الجهاز الهمضي.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here