جلسة محاكمة الحضيف الـ11 بالسعودية؟ماذا حدث ؟

0
432
الحضيف ..
الحضيف

المختص بالمعتقلين على خلفيات سياسية في السعودية حساب “معتقلي الرأي” ، قال : إن ” محمد الحضيف ” الكاتب السعودي المعتقل حضر، الأربعاء، جلسة محاكمته الـ11 في قضية اتهامه بالإساءة إلى الإمارات ومصر بعدة تغريدات عبر حسابه بـ”تويتر”.

و قال أيضا أن الجلسة لم تشهد جديدا، حيث اكتفى القاضي بقراءة التهم الموجهة لـ” الحضيف “، ثم طلب من الادعاء “تعديل” صيغة بعض تلك التُهم، وقد رد المدعي العام بطلب مهلة حتى تاريخ 8 رمضان 1440.

#محمد_الحضيف

#الامارات

#مصر

#الجزائية_المختصصة

وقد قال قبل ذلك الحساب المختص بالمعتقلين على خلفيات سياسية في السعودية حساب “معتقلي الرأي” يوم الأربعاء أن جلسة المحاكمة انعقدت، للاستئناف في القضية، بعد أن أثبت ” الحضيف ” براءته أمام القضاة في جلسة سابقة من تهم الإساءة إلى أبوظبي والقاهرة، بعدة إثباتات منها أن حسابه قد سبق أن اخترق.

 

بتهمة “التعدي على دول صديقة”، في إشارة للإمارات ومصر ، قضت محكمة سعودية بسجن ” الحضيف ” 5 سنوات وذلك في مايو/أيار من العام الماضي .

بعد تغريده ضد الإمارات ومصر قامت السلطات السعودية باغلاق حساب “تويتر” الخاص بـ”الحضيف” على “تويتر” .

وقامت أيضا السلطات السعودية قد اعتقلت “محمد الحضيف” بعد عودته من تركيا إلى المملكة في 19مارس/آذار 2017 .

بناء على شكوى مقدمة من حكومة أبوظبي تم اعتقال “الحضيف” بعد انتقاداته المتكررة للإمارات ، وهذا ما كشفت عنه مواقع إماراتية .

ويعرف عن “الحضيف” بنقده اللاذع للسلطات الإماراتية لاستضافتها نجل الرئيس اليمني الراحل “علي عبدالله صالح”، ودعمها “خليفة حفتر” في ليبيا.

اعتُقل عدة مرات سابقة “الحضيف”، المتخصص في مجال الإعلام ، على خلفية مطالباته المتكررة بالإصلاح.

ووفقا ل حساب “معتقلي الرأي” وصدر في مايو 2018 حُكم جائر بالسجن 5 سنوات، ومنع السفر 5 سنوات، وقفل حساب “تويتر” ضد الدكتور محمد الحضيف، ثم تم تأجيل تنفيذه والمماطلة بجلسات الاستئناف رغم التثبت من براءته .

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here