تفاصيل صادمة.. بن سلمان ابتزّ رجل أعمال للحصول على نصف ثروته

0
819
المملكة
ولي العهد السعودي محمد بن سلمان

صرح موقع مجلة الشرق الإخباري أن ولي العهد السعودي محمد بن سلمان واصل ابتزازه لرجال الأعمال السعوديين، والاستيلاء على أموالهم ومصادرتها تحت مزاعم “محاربة الفساد” في المملكة السعودية .

وكانت آخر نزوات الأمير الشره لإثبات سلطته بالمملكة ابتزازه لرجال أعمال سعودي شهير في منطقة “الباحة”، بحسب ما كشف حساب شهير على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”.

وأورد حساب “العهد الجديد”، المعروف بتسريباته على موقع “تويتر” والذي يتابعه أكثر من 350 ألف شخص، تفاصيل فضيحة الابتزاز الجديدة التي قام بها ابن سلمان.

وكتب الحساب إن “رجل أعمال شهير في الباحة، وضعوه أمام خيار التسوية المالية، فرضخ (مرغما) على إعطاء ملياري ريال” لابن سلمان خلال الحملة المزعومة لمكافحة الفساد.

وأضاف ” بعدها، سال لعاب ابن سلمان تجاه ثروة هذا التاجر، فأرسل إليه ناصر بن عبد العزيز الداود، نائب وزير الداخلية، يتفاوض معه (ضاغطًا عليه مهددًا له) من أجل أن يشاركه ابن سلمان في 50٪ من ثروته”.

ولفت حساب “العهد الجديد” إلى أن “من الغرائب في هذه الحادثة أيضًا، أن زيارة ناصر الداود إلى الباحة كانت سرية، لم يعلم بها أحد في حينها، حتى أمير الباحة ومدير أمنها، لم يتلقوا خبر قدوم الطائرة الخاصة ولا من الزائر، حتى مغادرته المنطقة”.

وشنّت السلطات السعودية حملة اعتقالات غير مسبوقة بتوجيهات من محمد بن سلمان طالت أمراء ورجال أعمال في نوفمبر 2017 تحت مزاعم “مكافحة الفساد”.

واحتجرت سلطات بن سلمان المعتقلين، ومنهم 11 أميراً و4 وزراء على رأس عملهم حينها، وعشرات وزراء سابقين في فندق “ريتز كارلتون” بالرياض.

وكشفت شبكة “إن بي سي” الأمريكية أن الأمراء ورجال الأعمال والمسؤولين والوزراء المعتقلين “تعرّضوا للتعذيب والابتزاز”.

وفي يناير الماضي، أعلنت المملكة السعودية أنّها تحصلّت على 400 مليار ريال (ما يعادل 106 مليارات دولار أمريكي)، بعد انتهاء تسويات حملة الاعتقالات التي طالت عددًا من الأمراء والوزراء ورجال الأعمال وزراء سابقين.

وذكر الديوان الملكي السعودي أنّه تمت التسوية مع 87 متهمًا بـ”قضايا فساد”، فيما تمّ إحالة ثمانية أشخاص للنيابة العامة لرفضهم التوصل لتسوية.

وسبق وكشف حساب “العهد الجديد” عن قيام ابن سلمان بالسيطرة على إصدار رخص سيارات الأجرة من خلال شركة استخدمها كواجهة تدعى “نسما”.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here