ستاد الوكرة المونديالي يستضيف نهائي كأس الأمير

0
383
استاد الوكرة قطر
استاد الوكرة

أعلن الاتحاد القطري لكرة القدم واللجنة العليا للتسليم والتراث (SC) يوم الأحد استضافة ملعب الوكرة المونديالي لنهائي كأس الأمير في السادس عشر من مايو المقبل.

وفي مؤتمر صحفي عقد في برج البدع قال الاتحاد القطري لكرة القدم واللجنة العليا للتسليم والتراث، إن المكان الذي يتسع لعدد 40 ألف شخص سيستضيف المباراة النهائية يوم الخميس 16 مايو بعد حفل افتتاح الملاعب الذي سيقام قبل انطلاق المباراة. .

ويعد استاد الوكرة المكان الثاني لقطر 2022 الذي تقدمه اللجنة الخاصة بعد إعادة التطوير الناجحة لاستاد خليفة الدولي ، الذي تم افتتاحه في عام 2017 عندما استضافت نهائي كأس الأمير في ذلك العام بين السد والريان.

وقال خالد مبارك الكواري مدير التسويق والاتصالات في قطر خلال حديثه في المؤتمر الصحفي ، إن ملعب الوكرة سيوفر مرحلة مناسبة لمنافسة بطولة كرة القدم القطرية.

وقال الكواري “يشرفنا أن يستضيف أحد مواقع كأس العالم في قطر نهائي كأس الأمير هذا العام ..  كان نهائي كأس الأمير 2017 في استاد خليفة الدولي مناسبة رائعة ، ونحن على يقين من أن نهائي هذه السنة سيكون لا ينسى”.

وأضاف الكواري أن اللجنة التنظيمية لكأس الأمير ستوفر عددًا من الأنشطة لإثراء تجربة المعجبين.

وأضاف الكواري: “سيستمتع المتفرجون من جميع الأعمار بالأنشطة في محيط الملعب”. “بالإضافة إلى ذلك ، سنمنح الشركات المحلية والمطاعم فرصة لعرض منتجاتها.”

في إطار تشجيع الجماهير على المشاركة في كرنفال كرة القدم هذا ، قال الكواري إنه تم تخصيص العديد من الجوائز للجمهور بمبلغ 2 مليون ريال قطري ، بما في ذلك السيارات وقسائم الشراء من محلات فيفتي وان إيست ، بالإضافة إلى العديد من الفعاليات التي سوف تقام هذه المناسبة من خلال شركاء QFA مثل Sony التي ستنظم بطولة Playstation في Lagoona Mall يومي 3 و 4 أبريل ، وقطر Shell التي ستنظم حدثًا في Festival Festival ابتداءً من 29 أبريل.

من جانبه ، وصف مدير مشروع استاد الوكرة ثاني خليفة الزهراء التنصيب المقبل باعتباره علامة فارقة حيث تواصل قطر استعداداتها لكأس العالم FIFA.

وقال الزراع “إن إطلاق استاد الوكرة يعد خطوة مهمة على الطريق حتى عام 2022″.

وأضاف ” تصميم الاستاد المبتكر والمستقبلي يعني أنه سيكون أحد الأماكن البارزة خلال كأس العالم للفيفا وهو الأول في العالم العربي.

وعبر عن أمله في انضمام الآلاف من مشجعي كرة القدم في جميع أنحاء البلاد في هذه المناسبة الهامة ونحن نحتفل بالتقدم الذي أحرزناه لقد حققنا ما يصل إلى التاريخ ونتطلع إلى عام 2022 بإثارة متجددة “.

وأكد أن ملعب الوكرة سيعزز المجتمع المحلي بشكل كبير، خلال مراحل التصميم والتنفيذ ، مضيفا ” التقينا بأشخاص من الوكرة من أجل إدراج متطلباتهم في المشروع و نحن نقدر مساهمة كل من شارك في هذا المشروع”.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here