تعرف على مواعيد ونظام كأس الملك للموسم الجديد

0
44
كأس ملك اسبانيا
كأس ملك اسبانيا

وافقت الجمعية العامة غير العادية للاتحاد الإسباني لكرة القدم اليوم الاثنين على الصيغة الجديدة لـ ” كأس الملك “، والذي سيدخل حيز التنفيذ لموسم 2019-2020، بمشاركة 116 فريق.

وبحسب موقع الاتحاد الالكتروني فقد قسم الاتحاد الفرق إلى 20 فرقة من الدرجة الأولى ( الليغا ) على أن تشارك الفرق الأربعة المؤهلة لكأس السوبر من الدور الثالث للبطولة، و22 فريقًا من الدرجة الثانية، و28 فريقًا من الدرجة الثانية “ب” بواقع السبع الأوائل من كل مجموعة من 4 مجموعات في المسابقة.

وأعلن الاتحاد عبر موقعه أنه سيشارك 32 فريقًا من الدرجة الثالثة، ورباعي نصف نهائي نسخة العام السابق لـ كأس الملك ، و10 فرق من أعلى فئة إقليمية يتأهلون بعد تصفيات بين الأبطال العشرين لكل اتحاد إقليمي.

وستقام البطولة من 6 أدوار كلها من مباراة واحدة عدا نصف النهائي (ذهاب وإياب)، وستلعب المباريات الأخرى على ملعب الفرق التي تلعب في الدرجة الأدنى، وفي حال ما كان الفريقين من نفس درجة المسابقة سيتم اللجوء للقرعة لتحديد الملعب المستضيف للمباراة.

ومن المقرر أن يقام الدور الأول 18 ديسمبر/كانون الأول، والثاني في 12 يناير/كانون الثاني، والدور الثالث في 22 من نفس الشهر.

كما سيقام ثمن النهائي في 29 من نفس الشهر، وربع النهائي في 5 فبراير/شباط، ونصف النهائي في 12 من نفس الشهر (الذهاب) و4 مارس/آذار (الإياب)، والنهائي في 18 أبريل/نيسان.

وكأس ملك إسبانيا هي بطولة الكأس السنوية لــكرة القدم في إسبانيا و تعرف البطولة محلياً باسم كأس الملك.

وسابقاً كانت تعرف باسم كأس إسبانيا (بالإسبانية: Copa de España)، واسمها الكامل هو (بالإسبانية: ICampeonato de España – Copa de Su Majestad El Rey Don Juan Carlos I) و التي تعني (بطولة إسبانيا – كأس جلالة الملك دون خوان كارلوس الأول)، إشارة إلى الملك السابق لإسبانيا، خوان كارلوس الأول.

و تأسست البطولة في عام 1902. ويعتبر برشلونة الأكثر فوزاً بالكأس برصيد 30 لقباً.

وبدأت البطولة في عام 1903 بعد اقتراحٍ من كارلوس بادروس الذي ترأس نادي ريال مدريد فيما بعد، اقترح تأسيس بطولة بمُناسبة الاحتفال بتتويج ألفونسو الثالث عشر، حيث لُعبت خمسة أندية في البطولة الأولى بإسم كأس دي لا كورونيسيون وهي نادي برشلونة، ونيو فوتبول دي مدريد و فيزكايا دي بلباو وريال مدريد ونادي إسبانيول، حيث انتصر نادي فيزكايا دي بلباو في النهائي على نادي برشلونة بنتيجة 2-1.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا