رحيم سترلنج يفوزر بـ جائزة النزاهة والأثر لمحاربته العنصرية

0
476
رحيم سترلينج
رحيم سترلينج

حصل مهاجم مانشستر سيتي الإنجليزي رحيم سترلنج  على جائزة لاعب العام ” جائزة النزاهة والأثر ” ضد في الاستفتاء السنوي لرابطة كتّاب كرة القدم في إنجلترا يوم الاثنين.

واستخدم سترلنج منصته منصته للدعوة إلى اتخاذ مزيد من الإجراءات ضد العنصرية.

وكان قد قال هذا الشهر إن المزيد من اللاعبين بحاجة إلى التحدث عندما عانوا من العنصرية لاستئصالها من اللعبة.

وأضاف اللاعب البالغ من العمر 24 عامًا والحاصل على الجائزة إنه يجب أن يتم تسليم الأندية تلقائيًا بخصم تسع نقاط وأمر بلعب ثلاث مباريات خلف أبواب مغلقة إذا انغمس مؤيدوهم في السلوك العنصري.

وهنأ داو جونز سبورتس إنتليجنس مؤسس الجائزة على تأثير أفعاله في معالجة العنصرية وغيرها من “القضايا الاجتماعية للتنوع والشمولية”.

وقال سايمون جرينبرج رئيس الرياضة في داو جونز في بيان أصدره يوم الخميس “لقد أعطى ثقة وصوتا جديدين للاعبي كرة القدم والرياضيين الآخرين للتحدث علانية متى لم يفعلوا ذلك”.

وأضاف “لقد أثارت وسائل الإعلام الرياضية والصناعة على نطاق أوسع للنظر في التحيز العنصري الواعي أو دون الوعي في أعمالهم.”

وفازت نيكيتا باريس بجائزة لاعبة العام وتمثل مانشستر سيتي ومنتخب إنجلترا مثل سترلينج.

وقالت الرابطة إن سترلينج حصل على نسبة 62 في المئة من أصوات أكثر من 400 عضو بالمؤسسة.

وتفوق سترلينج بفارق 100 صوت عن الهولندي فيرجيل فان ديك مدافع ليفربول الذي فاز بجائزة لاعب العام من رابطة اللاعبين المحترفين في إنجلترا يوم الأحد.

وحصل لاعبون آخرون على أصوات من أعضاء رابطة الكتّاب مثل هاري كين (توتنهام هوتسبير) وإيدن هازارد (تشيلسي) وألكسندر لاكازيت (أرسنال) وبرناردو سيلفا وديفيد سيلفا (مانشستر سيتي).

وقال كاري براون رئيس الرابطة إن معيار الجائزة يتعلق باختيار “قدوة” ليكون لاعب العام والنظر إلى الأداء على مدار موسم كامل.

وأضاف “هناك اعتراف بالتأثير الهائل لشجاعة رحيم في مكافحة العنصرية وهذا سيترك إرثا ليس فقط للأجيال القادمة في كرة القدم بل في المجتمع بشكل عام”.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here