الباكستاني روضي خان يحقق شهره واسعة لماذا ؟!

532
روضي خان القاطن في مدينة روالبندي الباكستانية
روضي خان القاطن في مدينة روالبندي الباكستانية

لم يتوقع النادل روضي خان القاطن في مدينة روالبندي الباكستانية، هذه الشهرة والاقبال من قبل كل من يقابله ويقوم بتصويره.

وتفاجأ خان الذي يعمل في احدى مطاعم المدينة أن كثير ممن يقابلوه يلتقطون الصور معه، ليتبين لاحقاً أنه يشبه إلى حد كبير احدى شخصيات مسلسل صراع العروش Game of Thrones .

ويشبه روضي خان إلى حد كبير الممثل الأمريكي، بيتر دينكليج، الذي يجسد شخصية “تيريون لانستر” في ذلك المسلسل الخيالي الذي تبثه شبكة تلفزيون “إتش بي أو” الأمريكية.

ولم يكن الشاب الباكستاني البالغ من العمر 26 عاماً، يعرف شيئاً على الاطلاق عن المسلسل الأمريكي قبل بضعة شهور، لكن حياته تغيرت بعدها قام نجل صاحب المطعم الذي يعمل بتصويره ونشره على الفيس بوك.

الممثل الأمريكي، بيتر دينكليج
الممثل الأمريكي، بيتر دينكليج

ويقول النادر روضي خان القاطن إن الناس بدأوا يطلقون عليه اسم بيتر دينكليج، وبعد ذلك بدأ يشاهد أعماله ليصبح بعد ذلك مشهوراً.

الشبه الكبير لا يقتصر على ملامح الوجه فقط، لكن كلاً من الرجل الممثل وشبيهه يبلغان من الطول 135 سم.

وعبر خان عن أمنيته بالعمل في السينما، وأمنيته الأخرى أن يقابل الممثل الأمريكي بيتر دينكليج .

وصراع العشور أو لعبة العروش هو مسلسل فنتازيا ملحمي من تأليف ديفيد بينيوف ودانيال وايز لصالحِ قناةِ اتش بي او وهو اقتباس لرواية لعبة العروش التابعة لسلسلة روايات أغنية من ثلج ونار لمؤلفها جورج آر. آر مارتن.

وكتبت أغلب الحلقات بواسطة بينيوف ووايز معاً، كما أن مارتن يعمل كمنتجٍ تنفيذيّ للمسلسل ويَكتُبُ حلقةً واحدةً في كل موسم، عدا الموسم الخامس والسادِس الذي أعلن فيه مارتن عن عدم قيامه بكتابةِ أي حلقةٍ للتفرغ لإكمال الكتاب السادس من السلسلة الذي يحمل عنوان رياح الشتاء.

صُوِّرَ المسلسل في أستديوهات بلفاست وعدة مواقع أخرى في أيرلندا الشمالية ومالطا واسكتلندا وكرواتيا وآيسلندا والولايات المتحدة والمغرب، وعُرِضَ لأولِ مرّة على HBO في الولايات المتحدة في 17 أبريل 2011. وعُرِضَ حتّى الآن 7 مواسِم من أصل ثمانية، وبدأ عرض الموسم الثامن في 14 أبريل 2019.

تقعُ أحداث المسلسل في قارّتين خياليتين هما ويستروس وإيسوس في نهاية صيف طويل جداً أمتد لعقد من الزمن، حيث تتصارع سبعُ عائلات للسيطرة على العرش الحديدي للممالك السبعة، من جهة أخرى، يتنامى الخطر على الممالك من جهة الشمال المتجمد تجسده مخلوقات خيالية.

يتناول المسلسل من خلال شخصياته الغامضة قضايا عديدة، المراتب الاجتماعية والدين والحرب الأهلية والجنس والجريمة وعقابها والولاء والعدالة.

اجتذب المسلسل أعداداً قياسية من نِسَب المُشاهدة لدى القناة، كما كوّن مع مرور الوقت قاعدة جماهيرية واسعة ونشطة في كافة أنحاء العالم. وحصل على إشادة إيجابية من النُقّاد في مختلف العالم رغم وجود مشاهد التعري والعنف مما سبب نقطة سلبية في المسلسل.

رُشّح المسلسل للكثير من الجوائز وفاز بالعديد منها، بما في ذلك ترشيحاته لـِ جائزة الإيمي للمسلسلات المتميزة للمواسِم الأربعة الأولى، وجائزة الغولدن غلوب لأفضل مسلسل درامي كما حاز بيتر دنكليج على جائزة الإيمي والغولدن غلوب عن أفضل ممثل مُساعد عن أداءه دورَ تيرون لانستر.

وينتهي الموسم الثامن والأخير من مسلسل “صراع العروش”، الذي يحظى بشعبية طاغية في 19 من مايو/أيار.