السعودية تصر على تسييس موسمي الحج والعمرة

0
445
تسييس الحج والعمرة
تسييس الحج والعمرة

لا تزال السعودية تصر على تسييس موسمي الحج والعمرة إلى بيت الله الحرام في شهر رمضان المبارك، وبذلك تستمر في منع أهل دولة قطر من زيارة بيت الله الحرام لأداء المناسك الدينية في هذه الأيام، من خلال وضع العراقيل أمام القطريين والمقيمين في دولة قطر.

السعودية التي تمعن في اجراءات الحصار، نشرت رابطاً وهمياً “لتسجيل القطريين في موسمي العمرة الحج ” فما حقيقة هذا الرابط الوهمي ؟!

رئيس صادق العماري تحرير صحيفة ” الشرق القطرية ” كشف تفاصيل هذا الرابط الوهمي الذي نشرته السعودية للعام الثالث على التوالي.

وقال في تصريح متلفز ” ان الرياض نشرت رابطاً وهمياً بغرض تجميل صورة السعودية أمام المنظمات الدولية والإنسانية “.

وأوضح العماري، أن ” هذا الرابط بعيد عن وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية الجهة المعنية بتسيير حملات الحج والعمرة “.

وتساءل ” اذا كان الحجاج والمعتمرين ممنوعون من استخدام الخطوط الجوية القطرية .. فكيف سيصل الحجاج والمعتمرون القطريون إلى بيت الله الحرام بدون حملة رسمية أو مظلة قطرية رسمية لهم “؟!

وبين أن هناك تعنت فالسعودية تتريد للمعتمرين استخدام مطارات بديلة في الكويت وسلطنة عمان، متعجباً .. لماذا هذا التعنت وهو ضد المناسك الدينية أصلاً ؟!

ولفت إلى حديث نائب وزير الخارجية الأمريكية الذي دعا السعودية إلى ” السماح بحرية وصول الحجاج والمعتمرين إلى مكة، وكذلك اتاحة الفرصة لالتقاء العائلات المشترك في هذه الدول “.

ورغم ان قطر تجاوزت اجراءات الحصار وتداعياته من خلال ادارتها الحكيمة للموضوع، إلا أن القضايا المتعلقة بالعلاقات الانسانية وأداء الشعائر الدينية والدراسة والمرضى والعائلات المشتركة لا يزال ألمها موجود لدى العائلات التي حرمت بفعل الحصار وتعنت دول الحصار، ما حرم مئات العائلات من الالتقاء بأقربائهم في قطر.

وأكد رئيس تحرير الشرق، أن أبو ظبي وتوابعها في المنطقة لا تستهدف إلا الشعوب عموماً في ليبيا ومصر والسودان، وهذا هو دورهم في المنطقة فالهدف هو إخضاع هذه الشعوب ومنع أي أصوات تطالب بالحرية أو العدالة أو الاستقرار.

ومنذ فرض الحصار على دولة قطر من قبل السعودية والامارات ومصر والبحرين، يحرم القطريين من زيارة هذه الدول، وتفرض السعودية حظراً على دخول القطريين إلى المملكة العربية السعودية لأداء مناسك الحج والعمرة.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here