هل نحن أمام صيف ساخن .. أمريكا ترد على ايران بإرسال صواريخ الباتريوت

0
242
صواريخ باتريوت
صواريخ باتريوت

رداً على تهديدات ايران ضد أمريكا ، وافقت الأخيرة على نشر صواريخ باتريوت اضافية في الشرق الأوسط، ووفق وكالة رويترز التي نقلت الخبر، فان هذا القرار ” يعزز الدفاعات الأمريكية في المنطقة  ويأتي بعد أن عجلت ادارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب نشر حاملة طائرات ومجموعتها القتالية وإرسالها قاذفات إلى الشرق الأوسط عقب ما قالت إنها دلائل مزعجة تشير إلى احتمال استعداد إيران لشن هجوم “.

صرح مسؤول أمريكي لرويترز يوم الجمعة بأن وزير الدفاع الأمريكي بالإنابة باتريك شاناهان ورفض المصدر الافصاح عن اسمه، لكنه قال ” انه تم تحديد عدد بطاريات باتريوت ومنظومات صواريخ باتريوت الدفاعية من انتاج شركة ريثيون في أمريكا ومصممة لاعتراض الصواريخ “.

ويعد القرار بنشر الصواريخ في المنطقة ، تراجعاً عن قرار سابق بسحب وزارة الدفاع البنتاجون بطاريات باتريوت من الشرق الأوسط .

ووصف مسئولين في العام الماضي سحب البطاريات أنه جزء من جهد أوسع لتعديل الانتشار العسكري الامريكي عالميا مع سعي البنتاجون منح الاولوية لتحديات عسكرية تمثلها روسيا والصين.

وزادت حدة التورات بين ايران و أمريكا في الأسابيع الأخيرة بعدما امرت الأخيرة دول العالم فعلياً بوقف شراء النفط الايراني، مهدد اياها في الوقت نفسه بمواجهة عقوبات أمريكية في اجراء تقول واشنطن أنه يهدف لوقف صادرات الخام الايراني.

وتحدث مسؤولون أمريكيون أنهم رصدوا “مؤشرات مزعجة على أن إيران ربما تجهز لرد عسكري “.

ووفق المعلومات الواردة للمسئولين فان ” إيران نقلت صواريخ إلى زوارق “، وقال أحد المسؤولين إن ؟”الصاروخ المرصود ربما يمكن إطلاقه من سفينة صغيرة “.

المسؤولين لفتوا إلى مخاوف بشأن التهديد الذي تمثله فصائل شيعية مسلحة مدعومة من إيران في العراق كانت قد تفادت أي مواجهة مع القوات الأمريكية في ظل وجود هدف مشترك هو هزيمة تنظيم الدولة الإسلامية.

ووفق مصادر أمريكية فان احتمالات قيام إيران أو وكلائها في المنطقة بأعمال ضد مصالح الولايات المتحدة وشركائها تزايدت منذ مطلع مايو.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here