بسب الديون الطائلة .. شركة ألمانية تطالب السعودية بسداد الديون

0
624
شركة المانية تطالب السعودية بسداد ديونها
شركة المانية تطالب السعودية بسداد ديونها

طالبت مؤسسة ألمانية للتعاون الدولي شركة في السعودية بسداد ملايين اليوروات والتي هي عبارة عن مستحقات مالية متأخرة لصالح الشركة.

وبسبب عدم تسديد الشركات السعودية للمبالغ المالية ، فقد قررت المؤسسة الألمانية للتعاون الدولي  ” GIZ ” عدم قبول عقود مشاريع جديدة في السعودية، وذلك على خلفية مستحقات مالية متأخرة بملايين اليوروات.

ووفق الوكالة الألمانية (د.ب.أ) السبت ، فقد قال متحدث باسم المؤسسة الألمانية الحكومية ” إن المطالبات المالية المفتوحة تعود غالبيتها إلى مشاريع تدريب مهني نفذتها المؤسسة في المملكة العربية السعودية “.

وذكرت الوكالة الألمانية أن ” الحساب الختامي السنوي للمؤسسة، الذي نشر مؤخراً، تبلغ قيمة الديون المستحقة للمؤسسة نحو 35 مليون يورو “.

المؤسسة الألمانية للتعاون الدولي  ” GIZ ”  قد عملت بتكليف من المملكة مشروعات للتدريب المهني في المملكة.

وقبيل أن تلغي التعاقد مع الرياض، في عام 2016، كانت قيمة التكليفات تُقدر بأكثر من 119 مليون يورو، وهناك خلاف منذ ذلك الحين بشأن مطالبات مالية مفتوحة.

من جهته قال المتحدث باسم المؤسسة “إن حجم المطالبات قلّ على نحو مستمر، في الأعوام الماضية، في حين لا تريد المؤسسة الإدلاء ببيانات محددة، مشيراً إلى أن المفاوضات جارية مع السعودية “.

المؤسسة الألمانية للتعاون الدولي تتولى تنظيم العمل التنموي الألماني إلى حدٍّ كبير في جميع أنحاء العالم.

وتعتبر وزارة التعاون الاقتصادي والتنمية الألمانية هي المُكلِّف الرئيسي لأعمال المؤسسة، وتحاول المؤسسة الحكومية عبر قسم “الخدمات الدولية” لديها تحقيق أرباح خاصة.

يشار إلى أن التعاون مع المملكة يلقى انتقادات مستمرة من أحزاب المعارضة في البرلمان الألماني (بوندستاغ).

يشار أن الخلافات السعودية الألمانية تصاعدت الخلافات قبل نحو ثمانية أشهر، بعدما انتقد وزير الخارجية الألمانية آنذاك زيغمار غابرييل السعودية وتحدث حينها عن “مغامرة” تتعلق بالسياسة الخارجية.

واستدعت المملكة حينها سفيرها من برلين إلى الرياض احتجاجا على ذلك، وحتى الآن لم يتم إعادته. وذكرت أنباء في مايو الماضي بأن السعودية تريد أن تعاقب الشركات الألمانية بسبب التوترات السياسية بين البلدين.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here