أياكس يتوج بطلاً للدورى الهولندي

0
498
أياكس
أياكس بطلاً للدوري الهولندي

تمكن أياكس أمستردام من تحقيق ثاني ألقابه هذا الموسم  وتوج ببطولة الدوري الهولندي لكرة القدم للمرة 34 في تاريخه، وذلك بعد تغلبه على فريق دي جرافشاب بنتيجة 4-1 في المرحلة الختامية من  المسابقة، والتي شهدت فوز منافسه آيندهوفن على ضيفه هيراكليس 3-1.

بدء أياكس  التسجيل في الدقيقة 37 عن طريق الدنماركي لاسي شوني، قبل أن يتمكن يوسف الجبلي من تعديل النتيجة لجرافشاب، وفي الدقيقة قبل الأخيرة من الشوط الأول تمكن الأرجنتيني نيكولاس تاجاليفيكو من تسجيل الهدف الثاني لأياكس، قبل أن يسجل الصربي دوسان تاديتش هدفين في الدقيقتين 67 من ركلة جزاء، و87.

وبعد إحتلاله المركز الأول فقد تأهل أياكس إلى الدور الثالث المؤهل لدور المجموعات ببطولة دوري أبطال أوروبا، فيما سيلعب جرافشاب ملحق البقاء رفقة إكسلسيور صاحب المركز الـ 16.

وبهذا صالح أياكس جماهيره عقب خروجه من نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، على يد توتنهام الإنجليزي في مباراة كانت تحت سيطرة الفريق الهولندي.

يذكر أن  الفريق الهولندي خسر في مباراة الإياب بنصف نهائي دوري الأبطال أمام، توتنهام الإنجليزي، على ملعبه وأمام جماهيره بثلاثة أهداف لهدفين وكان فائزًا في الذهاب بهدف نظيف، ليستفيد فريق السبيرز من قاعدة احتساب الهدف خارج الديار ويتأهل للنهائي.

ويعتبر الفريق الهولندي من أفضل الفرق الحالية على المستوى الأوروبي، وذلك بعد الأداء الرائع له في منافسات دوري أبطال أوروبا وإقصائه كبار القارة الأوروبية أمثال ريال مدريد السيدة العجوز (يوفنتس).

لاعبين ينتظرهم مستقبل باهر

وبرز في تشكيلة أياكس هذا الموسم  عدة لاعبين مثل الهولندي دي يونج المنتقل حديثاً إلى صفوف برشلونة الأسباني، المدافع الصلب دي ليخت المطلوب من عدة أندية أوروبية كبيرة، إضافة إلى الدولي المغربي حكيم زياش والحارس الكاميروني أوندوما.

مستقبل مدرب أياكس:

من جانب أخر أكد المدير الفني لفريق أياكس إيريك تين هاج أنه لا ينوى الرحيل عن منصبه في الفترة الحالية.

وتناولت تقارير إخبارية، أن عدة أندية أوروبية تطمع في استقدام المدرب إيريك تين هاج بعد المستوى الرائع الذي ظهر به فريق أياكس ، و يعتبر برشلونة أبرز الفرق المهتمة بخدماته  في ظل اقتراب إرنستو فالفيردي المدير الفني الحالي للبلوجرانا من الإقالة. .

وتولى تين هاج القيادة الفنية لأياكس في ديسمبر / كانون أول 2017، ويرتبط بعقد حتى صيف 2020، وقاد الفريق لتحقيق كأس هولندا، ولقب الدوري، كما وصل إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here