الجماهير الانجليزية يناشدون تخفيض تذاكر مباراة ” ليفربول ” و ” توتنهام “

0
217
فوز ليفربول على برشلونة
فوز ليفربول على برشلونة

حتى يتمكن مشجعو فريقي ” ليفربول ” و ” توتنهام ” من حضور مباراة فريقهم النهائية ، ناشدوا لتقليص الشركات الراعية من تذاكر ونهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم النهائية بين الفريقين في الأول من يونيو.

16600 تذكرة، هو ما تلقاه كل من الناديين لحضور المباراة المقررة على ملعب “واندا متروبوليتانو” التابع لنادي أتلتيكو مدريد والذي يتسع لـ63500 متفرج، ما يعني أن الطلب سيفوق العرض بكثير.

وتم توزيع 22300 تذكرة للجنة المحلية المنظمة، الاتحاد الأوروبي والاتحادات الوطنية، الشركاء التجاريين والناقلين الرسميين، بالإضافة الى برنامج ضيافة الشركات.

وطلبت مجموعة ” سبيريت أوف شانكلي ” من جماهير ليفربول و”توتنهام هوتسبير سابورترز تراست” لتوتنهام، أن تمنح الشركات الراعية بعض مقاعدها لجماهير الناديين.

ودعت مجموعتا ‘سبيريت أوف شانكلي’ و’توتنهام سابورترز تراست’ الرسميتان المستقلتان إلى إعادة الشركات الراعية لدوري أبطال اوروبا جزءا من التذاكر التي حصلت عليها لنهائي دوري أبطال أوروبا للحصة المخصصة لجماهير الناديين”.

وأضاف “نطلب من نيسان، بلايستايشن، غازبروم، بيبسيكو، بانكو سانتاندر، ماستركارد، هاينيكن ومجموعة إكسبيديا “، المساعدة في تصحيح الرصيد غير العادل ما يعني ان الناديين سيحصلان على أقل من 25% من التذاكر المتاحة”.

وأردف “بصفتكم رعاة رئيسيين لدوري أبطال أوروبا، تقدر شركاتكم شغف وتفاني الجماهير المتابعة لفرقها وتحول كل مباراة إلى استعراض”.

ودعا البيان أيضا كل شركة راعية إلى حث الاتحاد الأوروبي على منح تذاكر المباريات النهائية المستقبلية بـ”تقسيم أكثر عدلا وإنصافا”.

وكانت فرحة جمهور ليفربول وتوتنهام هوتسبير، تبددت بعد تأهل فريقيهما إلى نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم بعد معرفة تكاليف السفر الباهظة إلى مدريد لمشاهدة نهائي البطولة بين الفريقين في الأول من يونيو المقبل.

وارتفع ثمن تذكرة السفر ذهابا وإيابا للفرد الواحد في شركات الطيران منخفضة التكلفة، والتي يبلغ سعرها عادة نحو 100 جنيه إسترليني (130 دولارا)، إلى 1500 جنيه إسترليني (1950 دولارا).

كما ارتفع متوسط سعر الليلة الفندقية في العاصمة الإسبانية إلى أكثر من ألف يورو (1100 دولار) بعد أن كان يتراوح ما بين 100 إلى 150 يورو (110-165 دولارا).

ومع ارتفاع تكاليف تذاكر الطيران إلى مدن إسبانية أخرى غير مدريد أو حتى إلى دول مجاورة لإسبانيا أصبح المشجعون يبحثون عن بدائل أخرى لقطع المسافة الممتدة ما بين 1800 إلى 2100 كيلومتر من لندن أو ليفربول إلى مدريد، ومن بين تلك البدائل الانتقال بالسيارات الخاصة أو الحافلات.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here