قطر تعلن تجهيز 41 ملعباً لمونديال 2022

0
439
كأس العالم قطر 2022
كأس العالم قطر 2022

انتهت دولة قطر من تجهيز 41 ملعباً تدريبياً ، لاستقبال المنتخبات المشاركة في كأس العالم 2022 ، الذي تستضيفه قطر .

وفي تصريح للمسئول القطري أحمد العبيدلي أكد أن ” العمل على بناء مواقع التدريب الجديدة وعددها 15 ملعبا بدأ منذ 2017، إضافة إلى تأهيل ملاعب أندية الدرجتين الأولى والثانية، بإجمالي 41 ملعباً تدريبياً “.

وأوضح مدير مشروع مواقع التدريب في اللجنة العليا للمشاريع والإرث أنه ” تم تزويد هذه الملاعب المخصصة للتدريب بنفس نوعية وجودة العشب التي ستزود بها الملاعب الكبرى في البطولة “.

وأشار المسئول القطري إلى أن ” كل موقع للتدريب يحتوي ملعبين بحجم ملاعب الفيفا، إلى جانب منصة للجمهور تتسع لحوالي 500 مشجع “.

وتتوزع ملاعب التدريب بمختلف مناطق قطر التي ستقيم فيها المنتخبات المشاركة في المونديال، وقد تم مراعاة أن تكون المسافة الفاصلة بين فندق الإقامة وملعب التدريب لا تزيد عن 20 دقيقة كما يشترط الاتحاد الدولي لكرة القدم.

يشار أن ” اللجنة العليا للمشاريع والإرث ” هي المؤسسة المسؤولة عن تنفيذ مشاريع البنية التحتية اللازمة لاستضافة بطولة كأس العالم التي ستقام في البلاد عام 2022.

وكانت دولة قطر فازت، في 2010، بحق استضافة المونديال، كأول دولة في الشرق الأوسط.

ومن المقرر أن يقام مونديال قطر 2022 على مدار 28 يوما، وستعقد المباراة النهائية في 18 ديسمبر/كانون الأول 2022، بالتزامن مع اليوم الوطني لقطر.

وتقدم قطر للعالم نموذجاً عملياً على قدرتها العالية بتنفيذ المشاريع الكبرى في زمن قياسي والوفاء بتعهداتها، حيث تفضَّل الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد بتدشين استاد الجنوب؛ ثاني ملاعب المونديال، في احتفال مونديالي لنهائي كأس سمو الأمير، شهده مسؤولو الفيفا وقادة الرياضة، ونُقل عبر الفضائيات لجميع أنحاء العالم.

وتحول نهائي كأس سمو الأمير إلى تدشين قطري للمونديال أبهر العالم بجميع مكوناته، وقدم على أرض الواقع مدى جاهزية الدولة القطرية وقدرتها على تقديم مونديال 2022 بصورة مدهشة وغير مسبوقة، خلافا لكل الحملات المغرضة التي أنفقت لأجلها عشرات ملايين الدولارات للطعن والتشكيك بقدرتها على استضافة المونديال.

واحتفلت قطر واحتفل معها العالم وكل عشاق كرة القدم بهذا الإنجاز النوعي في تاريخ استضافة المونديال، حيث سبق أن أعلن جياني انفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم أن قطر أنجزت مشاريع كأس العالم قبل موعدها المحدد بزمن قياسي.

وسبق أن دشنت قطر استاد خليفة أول ملاعب المونديال العام الماضي، وها هي اليوم تدشن أيقونة المونديال وثاني الملاعب المونديالية قبل ثلاث سنوات؛ موعد كأس العالم.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here