بعد نجاح كبير في خمس مواسم .. ارطغرل يودع محبيه الأسبوع المقبل

0
1582
ارطغرل
ارطغرل

بعد تحقيقه لنجاح كبير وانتشار واسع ، وبعد خمس مواسم ناجحة، يودع عشان الفن التاريخي في تركيا والعالم العربي والاسلامي مسلسل ” قيامة ارطغرل ” الأسبوع المقبل مع عرض الحلقة 150 والأخيرة .

وكتب منتج وكاتب السيناريو للمسلسل التركي ” محمد بوزداغ “، على حساباته على مواقع التواصل الاجتماعي ” إن الحلقة الأخيرة وهي الـ150، التي تبث في 29 مايو الجاري، كانت “ملحمة وحلما” بالنسبة له “.

وشارك المنتج على حساباته على مواقع التواصل صورة توقيع سيناريو الحلقة الأخيرة، كاتبا أنه “آخر سيناريو، حان وقت وداع قيامة ارطغرل “، مبينا في منشور آخر، أن محبي المسلسل على موعد مع الحلقة الأخيرة خلال الأيام المقبلة.

ويبث المسلسل كل يوم أربعاء من كل أسبوع، وهو ما يعني أنه تبقت حلقتان لم تبثا بعد، وفيها يواصل أرطغرل، والذي يجسد دوره الفنان الشهير أنغين ألتان دوزياطان، مقارعة أعدائه من المغول.

وربما تشهد الحلقة الأخيرة، الوصول إلى لحظة وفاته قبيل تولي ابنه الحكم من بعده، إيذانا بالبدء مع السلسلة الجديدة “قيامة عثمان”.

المسلسل التاريخي الشهير حقق نسب مشاهدة عالية تربع بها على مدار السنوات الخمس السابقة، في حين أن المسلسل بث في عشرات الدول، وشاهده قرابة 3 مليار متابع، وترجم إلى لغات عديدة، كما أن لديه عشاق على نطاق واسع في العالم العربي.

بطل المسلسل دوز ياطان، قال انه “سينظر للمشاريع الفنية المستقبلية، بعد انتهاء المسلسل هذا العام”، لافتا إلى أنه “سيختار دورا لا يشبه الدور الذي جسده في قيامة أرطغرل”، في تصريحات نقلها الإعلام التركي.

وتدور أحداث مسلسل “قيامة أرطغرل”، في القرن الـ13 الميلادي، ويعرض سيرة حياة البطل أرطغرل بن سليمان شاه، زعيم قبيلة قايي، وهو من أتراك الأوغوز المسلمين (التركمان)، ووالد عثمان الأول، مؤسس الدولة العثمانية (656هـ ـ 1258م/ 726هـ ـ 1326م).

ويبث “قيامة أرطغرل” في أكثر من 85 دولة، وشاهده خلال المواسم السابقة نحو 3 مليار مشاهد، وموسمه الحالي هو الأخير، لينطلق في سلسلة جديدة باسم “قيامة عثمان”، ويجسد دور البطولة الفنان الشهير بوراك أوزجفيت.

وحققت المسلسلات التركية نجاحا ملحوظا، خلال السنوات العشر الأخيرة، على شاشات 156 دولة، بحجم تصدير بلغ قرابة 350 مليون دولار.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here