بعد ارامكو .. السعودية تقر بقصف الحوثيين هدفاً حيوياً بنجران

0
417
قصف نجران في السعودية
قصف نجران في السعودية

اعترفت التحالف السعودي الاماراتي بتعرض هدف حيوي في مدينة نجران جنوبي السعودية للقصف من قبل الحوثيين بطائرة مسيرة تحمل متفجرات ، في الوقت نفسه أكد الحوثيون استهداف مطار المدينة بطائرة قاصفة “k2”.

وقال المحدث باسم التحالف ، تركي المالكي في بيان له، إن “المليشيا الحوثية الإرهابية قامت بمحاولة استهداف أحد المرافق الحيوية في مدينة نجران والذي يستخدمه المدنيون من مواطنين ومقيمين، بطائرة من دون طيار تحمل متفجرات”.

وأضاف المالكي، في بيان بثته وكالة الأنباء السعودية : “يواصلون تنفيذ الأعمال الإرهابية التي تمثل تهديداً حقيقياً للأمن الإقليمي والدولي، من خلال استهدافهم للأعيان المدنية والمرافق المدنية، وكذلك المدنيين من مواطنين ومقيمين من جميع الجنسيات “.

وذكر المحدث باسم التحالف أن “منظومات الدفاع الجوي الملكي السعودي رصدت أهدافاً جوية تُحلِّق على مناطق محظورة بمحافظة جدة ومحافظة الطائف، وتم التعامل معها وفق ما يقتضيه الموقف “.

قناة المسيرة التابعة للحوثيين ، نقلت عن مصدر في سلاح الجو الحوثي ، أن طائرة من دون طيار استهدفت مخزناً للأسلحة بمطار نجران؛ وهو ما أدى إلى نشوب النيران فيه.

وكانت جماعة الحوثي أعلنت الثلاثاء الماضي عن تنفيذ هجمات بسبع طائرات مسيرة على منشآت حيوية في محافظتي الدودامي وعفيف بمنطقة الرياض.

وقالت آنذاك ” إن الهجمات أدت إلى توقف كامل لخط النفط في تلك المنطقة “.

واعترفت الحكومة السعودية بوقوع الهجمات، وقالت إنها لا تستهدف المملكة فقط، بل أمن إمدادات الطاقة للعالم أجمع.

هجمات الحوثيين التي استهدفت أرامكو السعودية أدت إلى خسارة الشركة قرابة 31 مليار دولار.

وبهذا الهجوم الذي نفذه الحوثيين، فان نحو ربع إمدادات النفط في العالم بات مهددا، ومع هذه الدقة وهذا المدى البعيد الذي كشف عنه الهجوم على أنبوب النفط السعودي، فقد ضعف التشكيك في رواية الحوثيين عن هجمات سابقة قالوا حينها إنها طالت مطاري أبو ظبي ودبي وشركة أرامكو السعودية.

وكانت الرياض اعترفت ، بتعرُّض ناقلتين سعوديتين لـ”هجوم تخريبي”، وهما في طريقهما لعبور الخليج العربي قرب المياه الإقليمية للإمارات.

 

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here