فوائد أخرى لـ ” قمر الدين ” لا تعريفها !!

0
231
قمر الدين
قمر الدين

كثير من المأكولات والمشروبات التي لا تغيب عن موائدنا وخاصة في شهر رمضان ، نجهل الكثير من فوائدها وتعدد استخداماتها التي تتجاوز الاستخدام للأكل والشرب إلى استخدامات أخرى . فعلى سبيل المثال، فان للتمر فوائد لصحة البشرة ونضارتها ، كما ان قمر الدين الذي يزيد استخدامه في رمضان يثبت فعاليته في تعزيز مناعة خلايا البشرة وترطيبها.

وبحسب الخبراء ، فان قمر الدين يساعد في منح البشرة مظهراً حيوياً ونضراً، كما أنه يحميها من الترهّل ومن علامات الشيخوخة المبكرة، بفضل احتوائه على الفيتامين A الذي يغذي الخلايا وعلى فيتامينات وعناصر غذائية أساسية يحتاج إليها الجسم ليبقى صحياً.

يتصدّر قمر الدين لائحة المشروبات الرمضانية خلال شهر رمضان، ما يسهّل عليك الاستفادة منه لتعتني أكثر ببشرتك وتمدّيها بحاجتها من الفيتامينات والمكوّنات الطبيعية المفيدة لها.

وفي ما يأتي وصفتين طبيعيتين من قمر الدين يمكنك تحضيرهما في المنزل للحصول على أقنعة مرطّبة ومغذية للبشرة.

تناولي قطعة من المشمش المجفّف وضعيها في وعاء يحتوي على كوب من الماء الساخن واتركيها منقوعة لمدة 8 ساعات حتى تذوب.

اتركي المنقوع يبرد ثم وزّعيه على بشرتك واتركيه لمدة ربع ساعة قبل أن تغسلي وجهك بالماء الفاتر دون الحاجة إلى استخدام الصابون.

يساعد هذا القناع على تغذية البشرة وجعلها تبدو أكثر إشراقاً. يمكنك اعتماد هذه الوصفة مرة في الأسبوع.

ضعي الكمية التي تحتاجين إليها من المشمش الجاف في وعاء من الماء الساخن واتركيه منقوعاً لمدة 8 ساعات ثم أضيفي إليه بضع قطرات من ماء الورد الطبيعي واخلطيهما جيداً.

استخدمي الخليط كقناع على الوجه واتركيه لمدّة 10 دقائق قبل أن تغسلي وجهك جيداً بالماء الفاتر دون الحاجة إلى استخدام الصابون. يمكنك اعتماد هذه الوصفة مرة واحدة في الأسبوع.

واذا تم اتباع هذه الوصفة باستخدام قمر الدين ، فان ذلك سيساعدك في منح البشرة مظهراً حيوياً ونضراً، كما أنه يحميها من الترهّل ومن علامات الشيخوخة المبكرة.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here