موقع بريطاني يكشف موعد اعدام العودة والقرني والعمري في السعودية !!

0
444
العودة
معتقلي الرأي

استمراراً للمجزرة التي يرتكبها النظام السعودي بحق ثلاثة من كبار الدعاة السعوديين المعتقلين في المملكة العربية السعودية ، كشف موقع ” ميدل ايست أي ” البريطاني نقلاً عن مصادر حكومية سعودية موعد إصدار وتنفيذ حكم الإعدام على الشيخ سلمان العودة وعوض القرني وعلي العمري.

ووفق حساب قناة الجزيرة القطرية على تويتر، فان الموقع البريطاني نقل عن مصدرين حكوميين سعوديين موضحاً أن أحكام الإعدام ستصدر وتنفذ بعد نهاية شهر رمضان بوقت قصير وأن تنفيذ الإعدام في العودة والقرني والعمري سيتم فور صدور الأحكام .

ونشر حساب معتقلي الرأي ، المختص بمتابعة أخبار المعتقلين على خلفية آراؤهم في السعودية قد أعاد التذكير بقضية الشيخ سلمان العودة وعلي العمري وعوض القرني .

وقال الحساب في تغريدة له ” في ضوء ما حذرت منه تقارير حقوقية دولية من احتمال قيام السلطات السعودية بتنفيذ أحكام إعدام بعد العيد، ندعو الجميع إلى تحرك فوري من أجل كشف زيف التهم الموجهة لمعتقلي الرأي و الضغط على السلطات للإفراج الفوري عنهم،  التغريد بوسم #معتقلوالرأي_ليسوا_ارهابيين، الساعة 11.30 مساء “.

وذكر الحساب في تغريدة أخرى أنه ” في ظل المماطلات في المحاكمات وفي الإفراج عن كل من الشيخ سلمان العودة والدكتور علي العمري والشيخ عوض القرني تزداد المخاوف من أن السلطات تدبر أمراً قد يصل لحد تنفيذ الإعدام ضدهم بذريعة تلك التهم الزائفة الباطلة بأنهم إرهابيون “!!

ووفق الحساب فقد تم توجيه أكثر من 37 تهمة ضد سلمان العودة “وكلها تُهم زائفة.. كل ذلك ضمن محاولات السلطات إقناع الرأي العام بوجوب “إعدامه”.. والسبب أنه شخصية مؤثرة لها شعبية كبرى ومتابعين بالملايين.

وجددت التأكيد في تغريدة أخرى أن “الدكتور علي العمري ليس إرهابياً بل هو داعية شبابي ووجه إعلامي وأكاديمي مميز”، مطالبة بالحرية للعمري ولجميع معتقلي الرأي في السعودية “.

وأضاف الحساب ” معتقلو الرأي لم يكونوا يوماً خصوماً للدولة .. بل على العكس سعوا إلى الإصلاح بكل جهودهم “.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here