ميسي على رأس قائمة الأرجنتين في كوبا أمريكا

0
140
ميسي
ميسي على رأس قائمة الأرجنتين

ترأس النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي  قائمة منتخب بلاده للمشاركة في بطولة كوبا أمريكا لكرة القدم، التي ستكون بضيافة البرازيل، في الفترة ما بين 14 يونيو و7 يوليو المقبلين.

ومن أبرز العناصر التى ضمتهم القائمة إلى جانب ليونيل ميسي  كلاً من لاعب يوفنتوس الإيطالي باولو ديبالا ومهاجم مانشستر سيتي الإنجليزي سيرجيو أغويرو .

يذكرأن قرعة كوبا أمريكا، التي سُحبت في يناير الماضي ، قد أوقعت منتخب التانجو الأرجنتيني في المجموعة الثانية(الحديدية)والتى ضمت كل كولومبيا والباراغواي، بالإضافة إلى بطل آسيا المنتخب القطري ، والذي سيشارك ببطاقة دعوة من اتحاد أمريكا الجنوبية للعبة (كونميبول).

 

هذا ويسيطر المنتخب الأوروغواياني على الرقم القياسي لعدد مرات الفوز بلقب كوبا أمريكا حيث ظفر ب(15) لقباً، ثم المنتخب الأرجنتيني (14)، ويأتى البرازيل بالمركز الثالث برصيد (8) ألقاب وذلك في 45 نسخة سابقة

قائمة الأرجنتين المشاركة في البطولة.

حراسة المرمى: إستيبان أندرادا (بوكا جونيورز)، فرانكو أرماني (ريفر بليت)، أوجستين مارشسين (كلوب أمريكا المكسيكي).

الدفاع: نيكولاس أوتاميندي (مانشستر سيتي)، خوان فويث (توتنهام)، فونيس موري (فياريال)، ميلتون كاسكو (ريفر بليت)، رينزو سارافيا (راسينج)، نيكولاس تاجليافيكو (أياكس الهولندي).

الوسط: جيوفاني لو سيلسو (ريال بيتيس)، أنخيل دي ماريا وليوناردو باريديس (باريس سان جيرمان)، باولو ديبالا (يوفنتوس)، ماركوس أكونا (سبورتنغ لشبونة)، رودريجو دي بول (أودينيزي)، إزكويل بالاسيوس (ريفر بليت)، روبيرتو بيريرا (واتفورد)، جيرمان بيزيلا (فيورنتينا)، جويدو رودريجيز ( كلوب أمريكا المكسيكي).

الهجوم: ليونيل ميسي (برشلونة)، سيرغيو أغويرو (مانشستر سيتي)، لاوتارو مارتينيز (إنتر ميلان)،ماتياس سواريز (ريفر بليت).

غيابات هامة عن القائمة

غونزالو هيغواين

يعتبر غونزالو هيغواين من أهم المهاجمين في الفترة السابقة لمنتخب الأرجنتين لكن واجه العديد من الأزمات بسبب إهدار الفرص السهلة في المواجهات المهمة بالإضافة لتراجع مستواه بعد رحيله عن يوفنتوس وكل هذه الأسباب كانت ستجعل مشاركته مع المنتخب الأرجنتيني ضعيفة مما دفعه أن يقررالاعتزال الدولي.

أليخاندرو غوميز

يعتبرنجم أتاتنتا الإيطالي  أليخاندرو غوميز أحد أهم اللاعبين الذين ساهموا مع فريقه في التواجد في نهائي كأس إيطاليا وغيابه عن القائمة جعل الصحافة الأرجنتينية تتسأل عن سبب عدم ضمه للقائمة في ظل الأداء الرفيع الذي يقدمه، إضافة لنجاحه في صناعة 10 أهداف وتسجيل 6 آخرين مع فريقه في الدوري الإيطالي ولكن ذلك لم يكن كافيًا لسكالوني مدرب الأرجنتين.

والتر بينيتيز

يعتبروالتر بينيتيزمن أفضل حراس المرمى في الدوري الفرنسي في هذا الموسم حيث شارك في 33 مباراة مع نيس حيث حافظ على نظافة شباكه في البطولة وكان ذلك في 15،ومهارته العالية في التصدي لركلات الجزاء.

 

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here