الإسماعيلي يُسقط الأهلي في فخ التعادل

0
115
الإسماعيلي
الأهلي يسقط في فخ التعادل

إستطاع فريق الإسماعيلي إيقاف انتصارات المارد الأحمر في إطارمؤجلات الجولة 18 من مباريات الدوري  المصري حيث تمكن من فرض   التعادل عليه بنتيجة 1-1، على ملعب برج العرب.

بدء الأهلي في التسجيل عن طريق المغربي وليد أزارو في الدقيقة 73، بعد تمريرة طولية من البديل صالح جمعة واستطاع الإسماعيلي احراز هدف التعادل في الدقيقة 84 بواسطة كريم بامبو الذي باغت الشناوي حارس الأهلى .

وبهذه النتيجة ارتفع رصيد نقاط الأهلي إلى 74 نقطة في صدارة الترتيب، ووصل الإسماعيلي إلى النقطة 42 المركز السابع .

يذكر أن المباراة شهدت شد عصبي وتوقفات كثيرة بسبب سقوط اللاعبين ولم تكن المباراة عند المستوى المطلوب .

مجريات المباراة

دخل الإسماعيلي المباراة متراجعاَ لعدم تلقى أهداف مبكراً في المقابل حاول الفريق الأحمر التسجيل منذ بداية الشوط وخلق  فرصتين لكلاً من   وليد أزارو، ثم فرصة خطيرة من حسين الشحات، بعدما تابع الكرة من الحارس محمد فوزي، سددها اللاعب فوق العارضة.

في الدقيقة 19 تعرض كابتن الإسماعيلي محمود متولي لإصابة حرمته من استكمال المباراة ونزول البديل محمد هاشم .

و تمكن محمد الشناوي حارس الأهلي من صد انفراد محمد صادق، بعد المرور من مدافعي الأهلى ، ولم يستغل المغربي وليد أزارو بينية اللاعب حسين الشحات  وأضاع فرصة للتسجيل، ثم حاول الأهلى على استحياء لكن الشوط الأول انتهى سلبياً.

وفي الشوط الثاني الثاني أجرى المدرب الأورغوياني لاسارتي تغيرين دفعة واحدة بخروج كل من حسين الشحات وحسام عاشور، ودخل بدلاً منهم كلاً من الأنغولي جيرالدو وصانع الألعاب صالح جمعة وبعد نزوله مباشرة استلم صالح جمعة الكرة ليرسلها ساقطة أمام المغربي أزارو الذي انفرد بالحارس محمد فوزي  ليدعها برأسه من فوقه محرزاً أول أهداف المباراة عند الدقيقة 73 وسط فرحة كبيرة من دكة النادي الأهلى.

ثم أجرى مدرب الأهلى تغييراً دفاعياً  بنزول اللاعب أحمد فتحي بدلاً من (الحاوي) وليد سليمان، للعب في خط الوسط الدفاعي للحفاظ على النتيجة.

وعاد حارس الأهلى الشناوي ودافع عن مرماه من بعض المحاولات الخطرة لفريق الإسماعيلي الذي حاول جاهداَ إدراك التعادل، وهذا ما كان له بعدما استغل لاعبي الاسماعيلي حالة سرحان مدافعي الأهلى وانفرد لاعب الأهى سابقاً كريم بامبو ثم راوغ الحارس ببراعة  محرزاً هدف التعادل في الدقيقة 84 رغم تعرضه للاصابة قبل الهدف بلحظات.

وبعد تسجيل الإسماعيلي لهدف التعادل ضغط الأهلى بكل خطوطه لتسجيل هدف الفوز، لكن استبسال دفاع الفريق الأصفر وعدم اكتمال هجمات الأهلي حالت دون ذلك لتنتهى المباراه بتعادل بطعم الخسارة للنادي الأهلي.

ليعود صراع القمة بين الأهلي والزمالك الذي يحتل المركز الثالث برصيد 66 نقطة، علمًا بأن الأهلي لعب 32 مباراة، أما الزمالك فقد لعب 29 مباراة فقط.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here