الحوثيون ينشرون صور استهداف مطار أبو ظبي .. والاخيرة تلتزم الصمت

0
41
صور استهداف الحوثين مطار ابو ظبي
صور استهداف الحوثين مطار ابو ظبي

هدد الحوثيون ، دولة الامارات العربية المتحدة بالقصف والاستهداف في حال استمرت هي والسعودية في الاعتداء على الشعب اليمني وارتكاب الجرائم بحق اليمنين .

وفي رسالة وجهها الناطق العسكري باسم الحوثيين يحيى سريع قال ” إن بإمكان سلطات أبو ظبي المحافظة على مركزها المالي والاقتصادي ودورها السياسي إذا توقفت عن عدوانها الظالم على اليمن “.

التهديد الجديد الذي وجه الحوثيين إلى الامارات يأتي بعد يومين من بثهم مقطع فيديو ، لاستهداف منشآت في مطار ابو ظبي الدولي عام 2018 بطائرة مسيرة .

وكانت قناة المسيرة التابعة للحوثيين بثت قبل يومين مشاهد قالت إنها تعود لاستهدافهم منشآت حيوية في مطار أبو ظبي، في 26 يوليو/تموز 2018، بطائرة مسيرة يطلق عليها اسم “صماد 3″، واستهدفت محطة المسافرين رقم واحد، وكانت دولة الإمارات قد نفت تعرض المطار لأي هجوم، وقالت أبو ظبي إن الحادث تسببت به مركبة إمدادات.

في الوقت نفسه فضلت أبو ظبي الصمت بعد نشر الفيديو ولم يصدر أي تعليق رسمي أو غير رسمي على الفيديو، واكفت الامارات ووسائل اعلامها بالصمت بعد نشر الفيديو .

وذكر الناطق العسكري باسم الحوثيين أنه ” تم الحصول على هذه الصور من مصادر خاصة من داخل المطار، مؤكدا أن ثمة صورا لعمليات أخرى سيكشف عنها لاحقا “.

نشر الحوثيين لصور استهداف مطار أبو ظبي ، يأتي بعد ايام من استهدف الحوثيون مطار نجران جنوبي السعودية بطائرة مسيرة تحمل متفجرات .

وذكرت قناة المسيرة التابعة للحوثيين أن ” سلاح الجو المسير نفذ عملية هجومية بطائرة قاصف من طراز K2 على مطار نجران “. ووفق القناة فقد ” استهدفت العملية الهجومية التي نفذها الحوثيون ، منظومة الباتريوت في مطار نجران السعودي “.

وأكدت القناة نقلاً عن مصدر مطلع لم يفصح عن اسمه “نجاح العملية الهجومية التي نفذت بعد رصد استخباراتي دقيق “.

وقصف الحوثيون في السنوات الأخيرة على الأراضي السعودية بصواريخ باليستية متوسطة وطويلة المدى، التي غالبا ما تنتهي بإسقاطها بواسطة منظومة الدفاع الجوي السعودي.

ومنذ مارس/ آذار 2015، يدعم تحالف عسكري عربي، تقوده السعودية، القوات الحكومية في مواجهة الحوثيين، في حرب خلفت أزمة إنسانية حادّة هي الأسوأ في العالم، وفقا لوصف سابق للأمم المتحدة.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا