باريس سان جيرمان يمدد عقد مدربه الألماني

0
102
باريس
توخيل في باريس عاماً آخر

مدد نادي باريس سان جيرمان الفرنسي بطل الدورى  عقد مدربه الألماني توماس توخيل، بعد يوم واحد فقط من ختام الدوري الفرنسي ليقطع الشك باليقين حول مستقبل المدرب.

وكان توخيل قد تولى قيادة تدريب باريس سان جيرمان فى يونيو من العام الماضى خلفا للمدرب الإسبانى أوناى إيمرى، ونجح فى التتويج مع الفريق الباريسي بلقبى السوبر الفرنسى على حساب موناكو، بجانب حصده لقب الدوري الفرنسي للعام الثانى على التوالى.

وأعلن النادي الباريسي تجديد عقد المدرب  لمدة موسم آخر من خلال بيانًا رسميًا، اليوم السبت.

وأنهى  المدرب الألماني توخيل، الذي تولى قيادة الفريق العام الماضي، موسم 2018-2019 بنتائج لاترضىي الجماهير رغم فوزه بلقب الدوري المحلي بفارق 16 نقطة.

وخسر سان جيرمان نهائي كأس فرنسا وخرج من دور 16 في دوري أبطال أوروبا ومن دور الثمانية في كأس الرابطة وذلك تحت قيادة المدرب توخيل الذي سبق له تدريب بروسيا دورتمند الألماني.

ومن المقرر أن ينتهي عقد توخيل مع نادي العاصمة الفرنسية في 30 يونيو/حزيران 2021، حسبما أوضح البيان.

وصرح المدرب توخيل على  الموقع الرسمي للنادي: “أنا سعيد وفخور للغاية بتمديد تعاقدي مع سان جيرمان، لهذا أشكر الرئيس وكافة المسؤولين على الثقة التي أظهروها بي وباقي أفراد الجهاز الفني”.

واختتم: “هذا يعزز هدفي لتحقيق طموحات النادي، بفضل الجهد المبذول من الجميع هنا، كما أنني متأثر جدًا بالدعم الجماهيري، وأنا واثق بأن القادم سيكون أفضل لنادينا”.

وعلق ناصر الخليفى رئيس مجلس إدارة النادى الباريسى قائلا:”نحن سعداء بتمديد عقد المدرب توماس توخيل، الذى يتمتع بمهارات إدارية كبيرة، ويسعدنا الإعتماد عليه لمدة طويلة”.

وقال الخليفي أيضاً أن توخل “شغوف جدا بكرة القدم، مدرب متطلب جدا وفي الوقت ذاته يستمع للآخرين. لديه خبرة في اللعبة ومواهب كبيرة في الإدارة”.

يذكر أن توخيل قد سخر من وسائل الإعلام خلال مؤتمر صحفي، أمس الجمعة، عقب خسارته أمام ستاد ريمس (1-3)، بعدما أكد أنه يجب أن يشعر بالقلق إزاء التقارير التي أشارت إلى قرب تولي ماسميليانو أليجري تدريب الفريق.

وكانت تقارير صحفية قد أشارت إلى رغبة باريس سان جيرمان فى التعاقد مع ماسيمليانو أليجرى مدرب نادى يوفنتوس لقيادة الفريق فى الموسم المقبل، بعد فشل توخيل على المستوى الأوروبى.

 

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here