الجدل حول أبل وأندرويد لا ينتهي .. كيف تكتشف شخصيتك من خلال نوع هاتفك ؟

0
115
أبل
أبل

كثير منا يشهد النقاشات الحادة بين حاملي الهواتف التي تعمل بنظامي أبل واندرويد ، وتدور النقاشات عن أفضلية كل من النظامين ، وسرعان ما يتحول أي اصدار لأي منهما لاكتشاف الثغرات في الهاتف الجديد ..

يعتبر خبراء التكنولوجيا أن الجدل بشأن أفضلية هواتف ” أبل ” أو تلك التي تعمل بنظام “أندرويد” لن ينتهي أبدا. ووصلت المنافسة بين مستخدمي هواتف ” أبل ” و”أندرويد” إلى درجة مثيرة، لا تقل شراسة عن المنافسة بين الشركات المصنعة ذاتها.

و ربطت دراسة حديثة بين اختيار الهاتف الذكي وبعض الصفات الاجتماعية لحامله. وبحسب الدراسة التي أجرتها هيئة “بيتر باي” البريطانية، فإن عشاق هواتف “ أبل ” يختلفون في عدد من الصفات عمن يستخدمون هواتف “أندرويد” لا سيما فيما يخص العلاقات العائلية، والتقرير التالي يوضح طريقة اكتشاف شخصيتك من نوع جوالك.

ووجدت الدراسة أن مستخدمي “آيفون” يكونون أكثر قربا من العائلة، وكشفت الأرقام أنهم أكثر حرصا بنسبة 18 بالمئة على جعل الأقارب “قبل كل شيء” مقارنة بمستخدمي “أندرويد”.

في المقابل، أظهرت الدراسة أن مستخدمي “أندرويد” أكثر عرضة بنسبة 18 بالمئة لإقامة علاقات فاترة مع الوسط الاجتماعي، ذلك حسب النتائج التي نقلتها صحيفة “ميرور” البريطانية

وأوردت الدراسة أن مستخدمي أجهزة “أندرويد” يكترثون بدرجة أقل بنسبة 6 بالمئة إلى الانسجام مع المجتمع، مقارنة بمستخدمي آيفون الذين يثمنون العلاقات الاجتماعية بدرجة أكبر.

إذا كنت تمتلك أيفون أبل

مستخدمي أيفون ابل فأنت شخصية جذابة، تنفق المزيد من الأموال لكنك شخصية طموحة. كما أنهم شخصيات مقنعة تستخدم معظم القواعد وأفضلها لإقناع الطرف الأخر بوجهة نظرك، علي عكس أصحاب هواتف الأندرويد. فأنت شخصية متمردة تحاول الهروب للأشياء التي تحبها وبذل المزيد من الجهد لتحقيق أهدافك .

إذا كنت تمتلك هاتف ذكي بلاك بيري

أصبح مفضلي إستخدام الهاتف الذكي بلاك بيري عدد أقل اليوم وإذا كنت لا زالت تفضله فأنت تميل إلي أن تكون شخصية إجتماعية أكثر، تأتي في الموعد المحدد، تحب الحديث بصوت عالي، طموح، غالباً تفضل الأعمال التجارية، بصفة عامة هؤلاء الأشخاص يبدو مختلفين كثيراً عن غيرهم . شخص دقيق تحب وضع كل شئ في مكانه لا تفضل الفوضي التي تحدث حتي تتمكن من التركيز في العمل، الحياة من وجهة نظرك ليست للعب فقط فهو يحاول جمع المال لتحقيق طموحاته فهو لديهم شعار ” الوقت هو المال ”

إذا كنت هاتف ذكي أندرويد

أشخاص مهذبين، مبدعين، متمردين، إنطوائين في العلاقات الإجتماعية، يفضلوا الحضور في الوقت المناسب عند دعوة أصدقائهم للخروج معاً، يمكنهم القيام بالمهام المتعددة ويحاولوا دائماً النجاح في العمل بكل الطرق التي تمكنهم من إثبات الذات .

مستخدمي سامسونج

مستخدمي سامسونج أشخاص واعين، متواضعين، منفتحين علي التجارب الجديدة، يحبون العمل ولكن أيضاً يفضلوا لعب ألعاب الفيديو .

الهاتف

كيف يكون هناك علاقة بين استخدام الهاتف الذكي وشخصيتك ؟

أجريت دراسة عام 2011 في معهد بحوث بسويسرا لإلقاء نظرة فاحصة علي 117 مستخدمي نوكيا لمدة 17 شهر .

وجدت النتائج التي كانت معقدة بعض الشيء بأن الشخص الذي يستخدم الهاتف الذكي لإجراء المكالمات اليومية والرد عليها طوال اليوم تم وصفهم بأنهم أشخاص منبسطين.

أما إذا كنت تستخدم هاتفك الذكي لفحص رسائل البريد الإلكتروني في كثير من الأحيان فأنت شخص منظم،  واعي .

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here