الحكم المصري جهاد جريشة يعلق على قرار إيقافه

0
368
جهاد
جريشة يعقب على قرار الإيقاف

وكالات/ أبدى الحكم  الدولي المصري  جهاد جريشة غضبه  وذهوله بعد القرارالصادر من الإتحاد الإفريقي”كاف” بإيقافه  لمدة ٦ أشهر، مؤكدًا أن العقوبة جاءت بأوامر مباشرة.

وأعلنت  لجنة الحكام بالاتحاد الإفريقي  إيقاف جريشة لمدة ٦ أشهر، على خلفية “أدائه الضعيف” في مباراة الوداد المغربي والترجي التونسي بذهاب نهائي دوري أبطال إفريقيا الجمعة الماضي.

تصريحات جهاد جريشة

وقال جريشة عبر (موقع في الجول)   “مذهول من هذا القرار، لجنة الحكام الإفريقية بكامل أعضائها هنأوني على أدائي بعد المباراة. لقد حصلت على تقييم جيد من لجنة الحكام بلغ 9.2”.

وأتبع الحكم الذي يشارك حاليا في تحكيم مباريات كأس العالم تحت ٢٠ عاما ببولندا “معي على الهاتف رسائل أعضاء اللجنة وهم يباركون لي على مستواي في اللقاء”.

يذكر أن جريشة قد احتكم للڤار مرتين في اللقاء الذي انتهى بالتعادل ١-١، فألغى هدفا للوداد للمس الكرة في يد المهاجم، ورفض احتساب ركلة جزاء للفريق نفسه لرؤيته أن الكرة لم تلمس يد مدافع الترجي.

وقام جريشة بإنذار إبراهيم النقاش لاعب وسط الوداد مرتين بسبب الخشونة ومن ثم قام بطرد اللاعب.

وواصل جريشة استغرابه “لجنة الحكام أخذت أوامر بإيقافي ونفذتها، ذلك لأن الشخص النظيف مثلي لا ظهر له ليحميه”.

وقال الحكم الذي كان مقررا أن يدير مباريات بأمم إفريقيا الشهر المقبل “ما حدث معي هو الحرام بعينه، لا تهمني البطولات لكن ما يهمني أن شخصا شريفا أشاد الكل بأدائه في المباراة يحدث معه ذلك”.

وكانت الصحافة المغربية قد شنت هجوما على الحكم الدولي منذ ٢٠٠٨، فيما نشرت تصريحات على لسان أحمد أحمد رئيس الكاف يقول فيها إنه “انتظر أداءً أفضل من حكم اللقاء”.

واختتم جريشة تصريحاته “خاطبوا المسؤولين المصريين عن الكرة لرفع الظلم عني، القرار جاء بشكل فردي لإرضاء طرف معين”.

 وكان الاتحاد الأفريقى “كاف”  قد أصدر بيانًا أعلن فيه قرار لجنة الحكام بالاتحاد الأفريقى بإيقاف الحكم المصرى لمدة 6 أشهر بحجة الأداء الضعيف.

إتحاد الكرة يتحرك لتجميد قرار الإيقاف

ذكر مصدر مسؤول أن عصام عبد الفتاح  عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة والمشرف على التحكيم المصرى وعضو لجنة حكام “كاف”  قد أجرى اتصالات مكثفة بالمهندس هانى أبو ريدة رئيس الاتحاد المصرى  وعضو المكتب التنفيذى لـ”كاف” للتشاور فى كيفية التعامل مع أزمة إيقاف جهاد جريشة خاصة أنه قدم أداء جيدًا فى لقاء نهائي أفريقيا، وقرار الايقاف سيبعده عن  بطولة الأمم التى تنظمها مصر الشهر المقبل.

المصدر/ موقع الشرق الإخباري

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here