ما هي الطرق الصحية لمنع الحمل أثناء الممارسة الجنسية ؟!

0
582

يلجأ بعض الأزواج عند الممارسة الجنسية، إلى استخدام طرق و وسائل الطبية من أجل منع الحمل ، لأسباب عدة منها تنظيم الأسرة أو بسبب الأوضاع الاقتصادية السيئة التي تتعرض لها الأسرة، أو نتيجة الرغبة لتأخر الإنجاب، أو أسباب خاصة متعلقة بالزوجين.

وبحسب ما أفادت به مصادر طبيه، أن جل الهدف من استخدام منع الحمل، هو منع وصول الحيوانات المنوية إلى البويضة لكي لا تخترقها ويحدث الحمل، وبعد التطوير في الاساليب الصحية والطبية، ظهرت هناك سلسلة من موانع الحمل، يعتمد باستخدامها عدداً من الأزواج، وعلى الرغم من التطور الطبي لمنع الحمل إلا معظم الأزواج تتجه الى أكثر الطرق شيوعاً، وهي كالتالي:

أولاً: حبوب منع الحمل للزوجة

تلك الحبوب تعد من أكثر الوسائل الطبية شيوعاً، التي تمنع حدوث الحمل وتعتبر هي الوسيلة الوحيدة الأكثر تداولًا بين الكثيرين من الأزواج نتيجة لسعرها المنخفض ولسهولة استخدامها وتوافرها في الصيدليات، وحبوب منع الحمل فعالة بنسبة تصل الى 99% في صعوبة وصول الحيوانات المنوية إلى البويضة.

ثانياً: استخدام الواقي الذكري للزوج

من الوسائل الحديثة والشائعة أيضًا من أجل منع الحمل هي وسيلة الواقي الذكري والتي أثبتت فعاليتها كثيرًا خلال الفترة الأخيرة وأصبحت من أكثر وسائل منع الحمل المستخدمة بين الأزواج لأنها تجعل من الصعب وصول الحيوانات المنوية إلى البويضة لأنه يعمل على حبس السائل المنوي كما أنه سهل الاستخدام وكما أن سعره مناسب للجميع.

ثالثاً: اللولب

أما الطريقة الأخرى لمنع الحمل هو استخدام اللولب، فهي من أشهر موانع الحمل التي تلجأ إليها الكثيرات من السيدات وتعتبر هل من الوسائل الآمنة على صحتهم وتفيد في منه الحمل بشكل فعال. وسيلة اللولب يتم تركيبها داخل الرحم وتتم من خلال عملية صغيرة جدًا يقوم فيها طبيب النساء بوضع هذا اللولب داخل الرحم.

رابعاً: حقن الزوجة لمنع الحمل

من موانع الحمل الأكثر شهرة أيضًا هي الحقن التي تأخذها المرأة كل ثلاثة أشهر بهدف منع الحمل وهي تقوم بنفس عمل حبوب منع الحمل وفعالة مثلها بنسبة 99%، حيث يستمر تأثيرها على هرمونات البروجسترون والاستروجين.

خامساً: لاصقة منع الحمل

من الوسائل الحديثة والمتطورة، والتي أخذت شيوعاً في العالم بشكل سريع، هي لاصقة منع الحمل، لموانع الحمل بطريقة سهلة وأمنة ومتوفرة بكثرة في معظم دول العالم وتلجأ لاستعمالها عدد كبير جدًا من السيدات، تعمل لاصقة منع العمل على منع حدوث التبويض أثناء الممارسة الجنسية.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here