سخط واسع بعد انقطاع الكهرباء لساعات طويلة جنوبي السعودية

556
المواطنون لم يقبلوا مبررات شركة الكهرباء
المواطنون لم يقبلوا مبررات شركة الكهرباء

سادت أجواء من السخط بعد انقطاع التيار الكهربائي لأكثر من عشر ساعات عن مناطق جنوبي المملكة العربية السعودية، فيما لم يتقبل المواطنون تبرير شركة الكهرباء الحكومية المزودة للخدمة.

وانقطع التيار الكهربائي مساء السبت بشكل مفاجئ عن مناطق جازان وعسير ونجران جنوبي المملكة، وما زاد الأمر تعقيدًا الأجواء شديدة الحرارة التي تعيشها المنطقة.

وعادت الكهرباء للانقطاع في ساعات نهار اليوم عن بعض المناطق، وهو ما زاد سخط المواطنين على الشركة.

وشركة كهرباء السعودية ثاني أكبر شركة حكومية في المملكة بعد شركة النفط (أرامكو)، وتملكها الحكومة بنسبة 74.3%، وأرامكو بنسبة 6.9%.

وقدمت شركة الكهرباء السعودية اعتذارًا عبر تويتر عن انقطاع التيار وقالت: “تجدد الشركة اعتذارها للمشتركين لانقطاع الخدمة في بعض المناطق الجنوبية بسبب سوء الأحوال الجوية في محافظات أثرت على محافظات ومدن وقرى أخرى غير متأثرة بالأحوال الجوية لترابط الشبكة”.

وذكرت أن “فرقنا الفنية في الميدان تعمل على استكمال عمليات الإعادة لبقية المتأثرين وإعادة الخدمة تدريجيًا”.

تبرير انقطاع الكهرباء الواسع عن جنوبي المملكة بالحالة الجوية لم يقتنع المواطنون، وطالب بعضهم بتعويضات عن الأضرار التي لحقتهم، وسط أنباء عن وفاة أحد المرضى نتيجة انقطاع التيار الكهربائي.

وكتب سعيد بن حسان: “فشلكم الله من شركه ما كمل 6 ساعات وانقطعت مره ثانيه رجعنا لنفس معاناه امس – حسبكم الله ونعم الوكيل في هذا الشهر الكريم”.

أما حساب ” 516gkyt” فكتب: ” حسبي الله ونعم الوكيل قلتها وانا صائم الله يرينا عجائب قدرته كملنا 24 ساعه بدون كهرباء وشمس وحر م اقول غير يا رب خذ حقنا منهم ع ذلك نزلت الكهرباء علينا 1500″.

وكتبت “حكاية أمل”: “ممكن احنا الكبار بالغصب نتحمل لكن الأطفال والمرضى ايش ذنبهم؟؟”.

وقال “نواف علي نمش الشمري”: “الكهرباء ضعيفة جداً، تنقطع وتعود لتعمل خلال الدقيقة الواحدة ٥ مرات. انظروا لنا حلاً، فهذا سيدمر الأجهزة الكهربائية”.

وكتب حساب “كن ذاتك”: “معقول هالشي حاصل عندنا بالسعودية لا وفي 2019 المنطقة الجنوبية بأكملها لا بد من المسائلة والمحاسبة لأن مثل ما ذكر أحد الاخوان فيه مرضى ومعاقين شفاهم الله معتمدين على الكهرباء بشكل أساسي وذنبهم برقبتكم إلى يوم الدين أما اعتذاراتكم مثل ذر الرماد بالعيون حسبي الله ونعم الوكيل”.

بعد ارامكو .. السعودية تقر بقصف الحوثيين هدفاً حيوياً بنجران